تدشين مشروع البطاقة الشخصية الإلكترونية للفقراء والمساكين بمديرية عتمه

تدشين مشروع البطاقة الشخصية الإلكترونية للفقراء والمساكين بمديرية عتمه

الثلاثاء /19/ رجب 1445هـ الموافق 30 يناير 2024 م.

دشن مدير فرع مكتب الهيئة العامة للزكاة يونس عوض القدمه ومدير مكتب مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني العقيد / لطف الغابري ومدير شرطة المديريه المقدم/ احمد عبد الولي البحري ورئيس لجنة التخطيط في المديرية/ احمد حميد اليوم مشروع إصدار البطاقة الشخصية الإلكترونية لـعدد 2029
مستفيد من الفقراء والمساكين المستفيدين من مشاريع فرع الهيئة للعام 2024م.

يهدف المشروع منح الفقراء والمساكين وثائق إثبات الهوية الشخصية والعائلية مجاناً بتمويل هيئة الزكاة.

وفي التدشين أشار مدير فرع هيئه الزكاه ، إلى أهمية المشروع في تسهيل حصول الفقراء والمساكين المستفيدين من مصارف هيئة الزكاة على وثائق إثبات الهوية الشخصية على نفقة الهيئة التي وصلت مشاريعها الخيرية والتنموية إلى كل  عزل المديريه .

وأشاد بجهود مكتب هيئة الزكاة في تخفيف معاناة الفقراء والمساكين من خلال هذا المشروع ومشاريع المساعدات النقدية المحددة في المصارف الشرعية الثمانية للزكاة .. حاثاً لجان العمل التابعة للأحوال المدنية على الوصول إلى كافة المخاليف والعزل .

وأكد أن الهيئة تكفلت بدفع رسوم إصدار البطائق الشخصية لصالح مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني ليحصل المستهدفين على البطاقة مجاناً .. لافتا إلى أن تدشين مشروع إصدار البطاقة الإلكترونية للفقراء والمساكين سيتم التعاون مع الجهات الرسميه والشعبيه  والشخصيات الاجتماعيه وغيرهم .

فيما أوضح مدير فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بالمديريه أن المشروع ينفذ عبر فرع المصلحة بالمحافظة والمديرية مجاناً.

وشدد على أهمية التعاون مع كوادر الأحوال المدنية في توفير وثائق الإثبات  من قبل المستفيدين واستمارة خاصة بذلك من فروع الهيئة لضمان سهولة استكمال إجراءات حصولهم على البطائق الشخصية والعائلية والرقم الوطني.

حضر التدشين نائب مدير فرع الهيئة العامة للزكاة جميل معوضة ورئيس قسم المصارف الزكويه بالمديريه خالد صالح العجيف. ونائب مدير الاحوال المدنيه حيدر الغابري وجمع غفير من المواطنين والفقراء والمساكين