ندوة ثقافية لإدارة شرطة مديرية عتمة بمناسبة عيد جمعة رجب

ندوة ثقافية لإدارة شرطة مديرية عتمة بمناسبة عيد جمعة رجب

عتمة برس
29 يناير 2024مـ
-18 رجب 1445هـ
عبدالملك المساوى

نظمت إدارة شرطة مديرية عتمة  بمحافظة ذمار  اليوم ندوة ثقافية  بعيد جمعة رجب الأصب تحت شعار " شهر رجب .. شهر الهوية الإيمانية " .

وفي الندوة التي حضرها وكيل نيابة عتمة القاضي محمد المطري  أكد مدير شرطة مديرية عتمة المقدم احمد عبدالولي البحري أهمية إحياء ذكرى جمعة رجب باعتبارها من أهم الأيام عند اليمنيين منذ بزوغ فجر الإسلام.. معتبرا احتفال اليمنيين بجمعة رجب تجسيدا للمكانة العظيمة التي تحتلها في نفوسهم.

وأشار إلى دور اليمنيين في نصرة الإسلام والرسول الأعظم وسعيهم إلى نشر دين الله في مشارق الأرض ومغاربها وكذا دورهم اليوم في نصرة الشعب الفلسطيني والوقوف معهم في مواجهة آلة الحرب الصهيونية ووحشية جرائمه التي يندى لها جبين الإنسانية في ظل صمت دولي وعربي مشين.

كما ألقيت في الندوة التي حضرها نائب مدير ادرة شرطة المديرية الرائد احمد يحيى الجرموزي والشيخ محمد ناجي سعدان كلمات من قبل مدير مكتب مدير المديرية مصطفى الرضي ونائب مدير البحث الجنائي بالمديرية النقيب عادل الشامي تطرقت إلى مفهوم الهوية الإيمانية ودلالاتها في تعزيز التماسك الاجتماعي وثبات الجبهة الداخلية في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها اليمن والعالم جراء العدوان الصهيو أمريكي على غزة والموقف الشجاع والتاريخي الذي اتخذته القيادة الثورية دعما واسنادا لأبناء غزة وفلسطين المحتلة.

وأكدت الكلمات أن الإيمان مواقف وأخلاق ومبادئ وقيم وإيثار وإحسان، وهو ما يجسده الموقف اليمني الداعم والمناصر للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

تخلل الندوة بحضور شخصيات اجتماعية وظباط وافراد منتسبي شرطة المديرية قصيدة شعرية للشاعر احمد الكاشبة