فعالية ثقافية لمكتب التربية وفرع اتحاد الشعراء والمنشدين في مديرية عتمة بجمعة رجب

فعالية ثقافية لمكتب التربية وفرع اتحاد الشعراء والمنشدين في مديرية عتمة بجمعة رجب

19 رجب 1445هـ
30 يناير 2024

نظم مكتب التربية وفرع اتحاد الشعراء والمنشدين بمديرية عتمة بمحافظة ذمار صباح اليوم فعالية ثقافية بعيد جمعة رجب واستمرارا في نصرة الأقصى.

وفي الفعالية اشار مدير مكتب التربية محمد شمس الدين  إلى ان التاريخ يشهد ان اليمنيين أول من اعتنق الاسلام بالرسالة المحمدية واستجابة للرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم على يد الإمام علي عليه السلام.

وأكدا أهمية إحياء جمعة رجب في عموم مدارس المديرية لاستحضار عظمة المناسبة وتأصيل الهوية الإيمانية وترسيخها لتمتد في الأجيال جيلاً بعد جيل .

واشار الى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة من حرب إبادة امام مرئ ومسمع من العالم والموقف اليمني المشرف في نصرة الأقصى ودور الجميع في استمرار الانتصار للشعب الفلسطيني المظلوم ودعم المقاومة الباسلة.

فيما اكد الناشط الثقافي طارق الحميري أهمية وعظمة هذه الذكرى كيوم متميز في تاريخ اليمنيين دون غيرهم من شعوب العالم ، لارتباطها بأعظم نعمة "نعمة الهداية" - دخول اليمنيين في دين الله أفواجاً على يد أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه .

ولفت إلى ضرورة الحذر من وسائل العدو التي يسعى من خلالها إلى ضرب الهوية الإيمانية للأُمة الإسلامية ، ومسخها من خلال الأفكار الهدامة والمغلوطة والعقائد الباطلة ، والإنترنت ، والتلفونات الذكية ، والقنوات ، والحرب الناعمة .

الى ذلك قدّم كل من الشعراء : مصطفى الرضي ،توفيق الشرفي ،
ابو راهب المجنحي ، عبدالله الاهدل ، قصائد شعرية عبرت عن عظمة ذكرى جمعة رجب، ودلالاتها في الحفاظ على النسيج الاجتماعي، وتربية الأبناء والشباب، وفق الهوية الإيمانية، والثقافة القرآنية، وإفشال مؤامرات، ومخططات الأعداء التي تستهدف الأمة العربية والإسلامية.

كما عبر الشعراء في قصائدهم  عن الأسف للخذلان العربي والإسلامي والعالمي للقضية الفلسطينية، واستنكار الصمت تجاه الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الأطفال والنساء والشيوخ في قطاع غزة.

وأشاد الحاضرون بإبداع شعراء المديرية ، وماقدموه من أبيات جسدت الهوية الإيمانية، والروح الجهادية للشعب اليمني في استمرار الوقوف، والمساندة مع الأشقاء الفلسطينيين في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب للأراضي والمقدسات الإسلامية

حضر الفعالية مسؤول الوحدة التربوية بالمديرية احمد الملصي ورؤساء الاقسام والعاملين بمكتب التربية وعدد من مدراء مدارس المديرية.