بعد رفض تمويل سعودي لعمليات البحر الأحمر .. أمريكا تعود للمفاوضات في اليمن

بعد رفض تمويل سعودي لعمليات البحر الأحمر .. أمريكا تعود للمفاوضات في اليمن

كشفت الولايات المتحدة، الثلاثاء، ترتيبات جديدة  لمفاوضات مع اليمن ..

يأتي ذلك بعد يوم على  زيارة وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن للسعودية وسط تصاعد وتيرة المواجهة في البحر الأحمر وخليج عدن.



وأفادت الخارجية الامريكية بان المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ  سيبدأ هذا الأسبوع جولة جديدة في الخليج ، موضحة بان ليندركينغ سيجتمع بمن وصفتهم بـ”الشركاء الإقليميين”  بهدف بحث ما وصفها بالحاجة الملحة للتخفيف من التوترات الإقليمية  بما في هجمات البحر الأحمر .

كما اشارت إلى تركيز المبعوث الأمريكي على ما وصفته بتحقيق السلام في اليمن.

ويأتي قرار أمريكا ايفاد المبعوث  بعد يوم فقط على لقاء جمع وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن بولي العهد السعودي، المحت الخارجية الامريكية في منشور على صفحتها إلى فشله بالاتفاق   حول التطورات في البحر الأحمر حيث تصاعدت حدة المواجهات  مع القوات اليمنية وسط مساعي أمريكية للحصول على تمويل جديد له.

وأشارت الخارجية إلى اتفاق الطرفان على مزيد من المشاورات  والاكتفاء بمناقشة دخول المساعدات لغزة وهو شرط تضعه  صنعاء مقابل خفض التصعيد بالبحر الأحمر.

ويشير ايفاد المبعوث الأمريكي إلى المنطقة إلى فشل أمريكا في اخضاع اليمن عسكريا ومحاولته  تقديم عرض جديد خصوصا وان الزيارة المرتقبة لليندركينغ تأتي وسط حراك امريكي  يقوده وزير الخارجية لإنهاء الحصار على غزة والتوصل إلى اتفاق لوقف اطلاق النار  يتوقع خبراء ان يهدا من دائرة توسع الصراع إقليميا.
الخبر اليمني