لقاء ثقافي في عزلة حمير ابزار بمديرية عتمة بذكرى المولد النبوي الشريف* عتمة -برس

*لقاء ثقافي في عزلة حمير ابزار بمديرية عتمة بذكرى المولد النبوي الشريف* 
عتمة -برس
ا29 صفر 1445هـ 
14سبتمبر 2023
/عبدالملك المساوى

عقد بعد ظهر اليوم الخميس  في  عزلة حمير ابزار بمديرية عتمة بمحافظة ذمار  لقاء ثقافي  تحضيري استعداداً لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلوات وأتم التسليم.

وفي اللقاء أكد مدير عام المديرية المهندس عبدالمؤمن الجرموزي أهمية الاحتفاء المشرف بذكرى مولد الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وإغاظة الأعداء وإيصال رسالة بتمسك الأنصار بالمنهج المحمدي.

استعرض مزاعم المنافقين وعلماء السوء  عن  بطلان الاحتفاء بمولده الشريف صلوات الله وسلامه عليه وآله مستشهدا  بأدلة وبراهين على زيف مزاعم وادعاءات بدعة الاحتفال بذكرى ميلاده، كما جاء في قوله تعالى "قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِۦ فَبِذٰلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُون

وأشار إلى دور  أبناء حمير ابزار ومخالف السمل في الإسهام والمشاركة الواسعة  والتحشيد للفعالية المركزية الكبرى التي تحتضنها مدينة ذمار في الثاني عشر من ربيع الأول.

فيما أكد مسؤول التعبئة بمخلاف السمل  أهمية إحياء الفعالية المركزية التي تعزز الثبات والصمود ومواجهة قوى الكفر والاستكبار التي تستهدف الإسلام والمسلمين وتعمل على فصل الأمة عن نبيها الخاتم.

فيما استعرض الشيخ ابو بكر العشاري في كلمته الترحيبية ، دلالات الاحتفال بالمولد النبوي في ترسيخ الارتباط برسول الأمة وسيد البشرية وخاتم الأنبياء والسير على نهجه والاقتداء بأخلاقه قولاً وعملاً.

تخلل اللقاء بحضور  شخصياتاجتماعية وتعبوية وتربوية ، مُناقشة جهود ابناء حمير ابزار في الاعداد والتحشيد والحضور في الفعالية المركزية الخاصة بالمديرية ، 
وصولا للفعالية الكبرى بساحة الرسول الاعظم بمدينة ذمار ١٢ ربيع الاول القادم.