تواصل الفعاليات الثقافية في مديرية عتمة احتفاء بالمولد النبوي الشريف

تواصل الفعاليات الثقافية في مديرية عتمة احتفاء بالمولد النبوي الشريف





تواصل الفعاليات الثقافية في مديرية عتمة بذكرى المولد النبوي الشريف

عتمة - برس
25 صفر 1445هـ 
10 سبتمبر 2023
/عبدالملك المساوى

تواصلت اليوم في مديرية عتمة بمحافظة ذمار فعاليات وأنشطة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

ففي مخلاف حمير اقيمت فعالية تربوية صباحية بمدرسة النصر بالقدم ..وعقدت ندوة ثقافية بعد ظهر اليوم في عزلة الآتام احتفاء بقدوم المولد النبوي الشريف بحضور نائب مدير شرطة المديرية الرائد أحمد يحيى الجرموزي وقيادات تربوية وشخصيات اجتماعية .

وفي الفعاليتين اكد مدير فرع الإرشاد أسامة الفقيه ، أهمية الاستفادة من ذكرى المولد النبوي الشريف باعتبارها محطة للتزود منها إيمانيا وتربويا وأخلاقيا ومواجهة التحديات الكبيرة والصعوبات التي تمر بها البلاد.

وأشار إلى أهمية التعريف بالسيرة الصحيحة للنبي صلى الله عليه وآله وسلم وتصحيح المعلومات والثقافات المغلوطة التي أدخلها أعداء الإسلام في سيرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم .

فيما أعتبر مسؤول التعبئة العامة بمخلاف حمير ابوحسين الشريفي ، الاحتفال بمولد النور رسالة لدول العدوان بأن شعب الإيمان والحكمة متمسك بالمنهج المحمدي الأصيل ، ورداً عمليا على الاساءات التي لحقت بالرسول الأعظم من قبل الكيان الصهيوني وأعداء الإسلام.

ودعى الجميع إلى أهمية الإحتفال بهذه المناسبة وإبراز معالم الفرحة والحضور للفعالية المركزية بعاصمة المحافظة في الــ 12 ربيع الاول القادم. 

حضر الفعالية الصباحية الشيخ فضل معوضة وعدد من القيادات التربوية بينما حضر الندوة الثقافية العميد اسماعيل الشريفي وعدد من الشخصيات الاجتماعية وجمع من المواطنين.

وفي مخلاف بني بحر أقيمت صباح اليوم  فعالية ثقافية بمدرسة الشعوب الفتح بالجرنده ، احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف ، كما نظمت ندوة ثقافية بعد ظهر اليوم في نفس العزلة بذكرى المناسبة العطرة.. 

وفي الفعاليتين ، استعرض مدير مكتب هيئة الزكاة بالمديرية يونس القدمة جانبا من سيرة الرسول الخاتم ، وأهمية إحياء ذكرى مولده الشريف، في توحيد الأمة وتعزيز قيم التكافل والتراحم والتأكيد على مواصلة الصمود في مواجهة العدوان.

فيما اكد مسؤول الوحدة الاجتماعية احمد عبد اسماعيل النشم أهمية الاحتفال بالمولد النبوي ، وإبراز مظاهر الفرح والابتهاج وتجديد التمسك بالأخلاق والمبادئ التي كان عليها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد على ضرورة الاحتشاد المشرف في الفعاليات المحمدية والرد العملي على الإساءات التي لحقت بالمصطفى صلى الله عليه وآله وسلم من قبل أعداء الإسلام. 
 
واشار العقيد عبدالعزيز المساوى مدير ٱمن عتمة السابق ، بحضور مدير مدرسة الفتح بالجرندة محمد ناصر غيلان ، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف ، على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم  ، لما تمثله من محطة تربوية هامة لتعزيز وترسيخ الولاء والإرتباط والإقتداء بالرسول الأعظم ،  واقتفاء أثر النبوة في مواجهة الطغاة والمستكبرين .

واشار الناشط الثقافي ابوجبريل غيلان الى اهمية الاقتداء بمنهج المصطفى وآل بيته عليهم السلام واعلام الهدى ، واغتنام ذكرى مولده في تعزيز الصمود والثبات لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

تخلل الفعالية فقرات انشادية وقصيدة شعرية  ومشاركات عبرت  عن اهمية وعظمة المناسبة. 

عتمة- برس- نت//

http://otmahpress.blogspot.com/2023/09/blog-post_71.html