فعاليات ثقافية محمدية في مديرية عتمة احتفاء بالمولد النبوي الشريف

فعاليات ثقافية محمدية في مديرية عتمة احتفاء بالمولد النبوي الشريف
26 صفر 1445هـ 
11 سبتمبر 2023
عتمة برس/
عبدالملك المساوى

شهدت مديرية عتمة محافظة ذمار اليوم إقامة العديد من الفعاليات الثقافية المحمدية ؛ إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

حيث اقام  مكتب التربية والتعليم بالمديرية فعالية ثقافية خطابية بمجمع النصر التربوي بمخلاف حمير  إحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم تحت شعار "لبيك يارسول الله" 

وفي المهرجان بحضور قيادات تنفيذية وتعبوية وتربوية وشخصيات إجتماعية ، أكد مدير مكتب التربية والتعليم محمد شمس الدين ، على استنفار وحشد كل الجهود والطاقات للإحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف ، وتوسيع نطاق  دور التربويين في إظهار البهجة والفرحة بهذه المناسبة من خلال استكمال  تزيين المدارس  والمنازل والتحشيد للفعاليات المحمدية وصولا للفعالية المركزية بساحة الرسول الاعظم بعاصمة المحافظة يوم الثاني عشر من ريع الاول القادم.  

فيما اكد مدير مكتب المدير العام وليد الرضي  على أهمية إحياء الفعالية التي تعزز الثبات والصمود ومواجهة  قوى الكفر والاستكبار  التي تستهدف الاسلام والمسلمين وتعمل على فصل الأمة .

من جانبه أكد مسؤول التعبئة العامة بمخلاف حمير الشيخ محمد حسين الشريفي ضرورة مضاعفة الجهود ، واستكمال الزينة وتعميم مظاهر الفرح والابتهاج ، مشيرا إلى أهمية دور جميع التربويين  وإسهامهم الفاعل في مختلف الفعاليات التي تعزز  الارتباط الإيماني بالله ورسوله وتشجيع أعمال الإحسان في أوساط المجتمع والتحشيد للفعالية المركزية بساحة الاحتفالات يوم الثاني عشر من ربيع الأول. 

بدوره اكد مسؤول الوحدة الثقافية طارق الحمير  أهمية الاحتفال بالمولد النبوي ، وإبراز مظاهر الفرح والابتهاج وتجديد التمسك بالأخلاق والمبادئ التي كان عليها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي عزلة  الهادلة بمخلاف بني بحر أقيمت فعالية ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية،  اكد مدير فرع هيئة الزكاة يونس القدمة أهمية الاحتفال بذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم لتعزيز الانتماء للرسول الأعظم وإغاضة الأعداء.

واستعرض مسؤول الوحدة الاجتماعية مختار النشم  جانبا من السيرة النبوية العطرة وموقع اليمنيين في نصرة الدين الإسلامي والنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم والتضحيات التي يقدمونها في سبيل الله والدفاع عن الدين والرسول الكريم.

مؤكدا  ضرورة إنجاح فعاليات المولد النبوي لما تمثله من أهمية عظيمة تعكس ارتباط الشعب اليمني بالنبي الكريم - صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله- وما يمثله من مكانة عظيمة في نفوس الأمة الإسلامية.

حضر الفعالية ابومدين الرضي عضو اللجنة التحضيرية وقيادات تربوية واجتماعية وحشد من المواطنين.

كما نظمت عزلة بني عيوة بمخلاف رازح بمديرية عتمة محافظة ذمار اليوم فعالية تربوية بمدرسم الوحدة بني عيوة وندوة ثقافية بعد الظهر بعزلة بني عيوة بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم. 

وفي الفعاليتان اكد أمين عام محلي عتمة الشيخ امين ضورة أهمية إحياء المناسبة بالشكل الذي يليق بالنبي الكريم وأن يكون للأمة موقف في الدفاع عن الرسول والقرآن الكريم. 

وحث الجميع على المشاركة في إحياء فعاليات المولد النبوي، لإيصال رسالة للعالم أن الشعب اليمني متمسك بدينه ورسوله الأعظم وهويته الإيمانية،

من. جانبه استعرض مسؤول التعبئة العامة بمخلاف رازح جمال الحداد جانبآ من سيرة الرسول صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.. مؤكدآ آهمية التحلي والتمسك بقيم وإخلاق قدوة البشرية محمد صل الله عليه وآله وسلم. 

إلى ذلك استعرض المسؤول الإجتماعي بالمخلاف الشيخ علي محمد عيوة جوانب من حياة الرسول الأعظم وسيرته العطرة... وحث على إستلهام الدروس والعبر من ذكرى ميلاده عليه الصلاة والسلام.. ودلالات الإحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة لتعزيز الإرتباط بالنبي الكريم والتزود بمكارم الإخلاق التي جاء بها. 

فيما نوه مدير مدرسة الوحدة بني عيوه الاستاذ عبد السميع الهادي على أهمية العمل بالنهج المحمدي هو السبيل الوحيد لتحقيق رفعة وعزة الأمة.