فعالية ثقافية في عزلة الحوادث بمديرية عتمة احتفاء بالمولد النبوي الشريف

فعالية ثقافية في عزلة الحوادث  بمديرية عتمة احتفاء بالمولد النبوي الشريف
عتمة - برس
27صفر 1445هـ 
12 سبتمبر 2023
/عبدالملك المساوى

تواصلت اليوم في مديرية عتمة بمحافظة ذمار فعاليات وأنشطة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

نظمت بعزلة الحوادث بمخلاف بني بحر - مديرية عتمة اليوم فعالية ثقافية تحضيرية احتفاء بقدوم المولد النبوي الشريف على صاحبه أزكى الصلاة واتم التسليم. 

وفي الفعالية بحضور مدير فرع مكتب الهيئة العامة للزكاة يونس عوض القدمة ، اكد مدير عام المديرية المهندس عبدالمؤمن الجرموزي ، اهمية الاحتفاء بذكرى مولد خير البشرية محمد صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله ، باعتبارها محطة للتزود منها إيمانيا وتربويا وأخلاقيا ،ومواجهة التحديات الكبيرة والصعوبات التي تمر بها البلاد.

وأشار إلى أهمية التعريف بالسيرة الصحيحة للنبي صلى الله عليه وآله وسلم ، وتصحيح المعلومات والثقافات المغلوطة التي أدخلها أعداء الإسلام في سيرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم ،
وفضح أبواق الضلال  من يدعّون بأنّ إحياء هذه المناسبة بدعة ، في الوقت الذي سارعوا فيه للتطبيع مع الكيان الصهيوني ويدنسون بلاد الحرمين بفتح الملاهي واستقدام الماجنات.. وارتكاب المنكرات ، وإحياء مناسبات ما أنزل الله بها من سلطان .

وحث الجرموزي على التفاعل مع الفعاليات والأنشطة المكرسة للاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة،  والتخلق بأخلاقه والتأسي بأفعاله والاقتداء بهديه قولاً وفعلاً ، داعيا الجميع إلى المشاركة الفاعلة  والمشرفة في الفعالية الكبرى في 12 من ربيع الأول لإحياء هذه الذكرى العطرة.

فيما اكد مسؤول الوحدة الاجتماعية مختار النشم أهمية الاحتفاء بمولد القدوة الحسنة الذي حرر البشرية من العبودية لغير الله تعالى وأصلحهم ورباهم وأهلّهم و زكاهم وعلمهم وأخرجهم من الظلمات إلى النور.

وأشار إلى حاجة الأمة للعودة إلى المصطفى المربي والمعلم والقدوة الحسنة للاعتزاز والفخر به صلى الله عليه وآله وسلم وإغاظة الأعداء الذين يعتبرون المولد بدعة ويشيدون كنائس البوذيين والهندوس وتماثيل الإباحية على أراضيهم.

من جانبه أستعرض مدير مكتب الثقافة عبدالملك المساوى ، جانبآ من سيرة الرسول صلوات الله عليه وعلى آله وسلم. مؤكدا  أهمية الاحتفال بذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم لتعزيز الانتماء للرسول الأعظم وإغاضة الأعداء.

بدوره أشار الثقافي عبدالجليل الاهدل إلى أن ذكرى المولد تمثل أهم مناسبة دينية ينبغي إحياؤها بصورة تليق بعظمة صاحبها صلوات الله عليه وعلى آله.

حضر الفعالية عضو اللجنة التحضيرية متابع مخلاف بني بحر ابومدين الرضي ومدير فرع مكتب الشباب عبدالحميد  الحوادث والشيخ عادل الحوادث ومسؤول التعبئة بالعزلة ابومحمد الحوادث وشخصيات اجتماعية.. وحشد من المواطنين

عتمة برس:نت//