فعاليات ثقافية في عدد من عزل ومخاليف مديرية عتمة احتفاء بالمولد النبوي الشريف

فعاليات ثقافية في عدد من عزل ومخاليف مديرية عتمة احتفاء بالمولد النبوي الشريف
السبت ٢٤صفر 1445هـ الموافق 09 سبتمبر 2023
عتمة برس/
عبدالملك المساوى

شهدت عدد من العزل بمخاليف مديرية عتمة محافظة ذمار إقامة العديد من الفعاليات الثقافية؛ إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

ففي عزلة بني البحري بمخلاف بني بحر أقيمت فعالية ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية، بحضور ، مسؤول التعبئة العامة مطهر المحاقري و رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية الشيخ عبده حسن ضلمان  ومدير شرطة المديرية المقدم أحمد عبد الولي البحري ، اكد مدير فرع هيئة الزكاة يونس القدمة أهمية الاحتفال بذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم لتعزيز الانتماء للرسول الأعظم وإغاضة الأعداء.

واستعرض مدير مكتب مدير المديرية مصطفى الرضي جانبا من السيرة النبوية العطرة وموقع اليمنيين في نصرة الدين الإسلامي والنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم والتضحيات التي يقدمونها في سبيل الله والدفاع عن الدين والرسول الكريم.

فيما أكد مسؤول الوحدة الاجتماعية مختار النشم ضرورة إنجاح فعاليات المولد النبوي لما تمثله من أهمية عظيمة تعكس ارتباط الشعب اليمني بالنبي الكريم - صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله- وما يمثله من مكانة عظيمة في نفوس الأمة الإسلامية.

ونضمت مدرسة الفرات الأساسية الثانوية بمخلاف سماه  فعالية ثقافية احتفال بمولد النور والرحمة.. الهادي البشير عليه وعلى آله افضل الصلاة واتم التسليم 

وفي الفعالية بحضور مسؤول التعبئة بالمخلاف ابو سليمان القادري وبقية الأعضاء في لجنة التحضير للمناسبة بالمخلاف ، اكد مدير فرع الهيئة العامة للأوقاف القاضي عبدالرحمن الجرموزي الأهمية الاستثنائية للاحتفال بالمولد النبوي في هذا العام في الوقت الذي وصل فيه الصراع بين الحق والباطل أشده.

وأكد الجرموزي أن أعداء الأمه كشفوا عن خططهم في استهداف الإسلام والمسلمين وبدأوا في تنفيذها وأبرزها تغيير المناهج الدراسية في بلاد الحرمين الشريفين ونشر الرذيلة والاحتفال بالمغنيين والراقصات في الوقت الذي يهاجمون فيه الاحتفال بالمولد النبوي.

كما اقيمت فعالية تربوية صباحية وفعالية ثقافية بعد ظهر اليوم  بعزلة الشرم العالي والسافل بحضور نائب مدير شرطة المديرية الرائد أحمد يحيى الجرموزي 
وقيادات تربوية وشخصيات اجتماعية، 

وفي الفعالية اكد مدير فرع الإرشاد أسامة الفقيه على ضرورة الاقتداء والارتباط والولاء للرسول الكريم، الذي أخرج البشرية من الظلمات إلى النور.

فيما أشار مسؤول التعبئة العامة بمخلاف حمير ابوحسين الشريفي  إلى أهمية الإحتفال بهذه المناسبة وإبراز معالم الفرحة والحضور للفعالية المركزية.

وفي مخلاف رازح اقيمت فعالية ثقافية بالمناسبة العطرة ، حيث أكد  الأمين العام للمجلس المحلي  الشيخ أمين عبده محمد ضورة في كلمته خلال الفعالية ، أن الأحتفال بالمولد النبوي الشريف يجدد إرتباط اليمنيين وحبهم لرسول الله والسير على إخلاقه وصفاته. 

وشدد على أن يكون الإحتفال بهذه المناسبة بالشكل الذي يليق بعظمة المناسبة، وعظمة صاحبها عليه وعلى آله أزكى الصلاة واتم التسليم. ، وحث على اهمية  إظهار مضاهر الفرح والابتهاج من خلال تزيين المتاجر والمحلات والمساجد والمنازل والتحشيد لحضور الفعالية المركزية بعاصمة المحافظة.

من جانبه مسؤول التعبئة العامة لمخلاف رازح جمال الحداد أشار إلى أن ذكرى المولد النبوي تعد من أهم المناسبات التي ينبغي إحياؤها.