فعاليات وندوات ثقافية بمديرية عتمة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف



فعاليات وندوات ثقافية بمديرية عتمة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف


عتمة برس
28 صفر 1445ه‍
13سبتمبر 2023م
عبدالملك المساوى

تواصلت اليوم في مديرية عتمة بمحافظة ذمار فعاليات وأنشطة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

❇️ حيث نظم ابناء عزلة يفاعة بمخلاف بني بحر بمديرية عتمة  اليوم ، ندوة ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم 

وفي الندوة بحضور رئيس لجنة الشؤن الاجتماعية الشيخ عبده حسن ظلمان  ومدير أمن المديرية ، المقدم احمد عبدالولي البحري ومدير مكتب الصحة سمير الذاهبي ، 

ٱشار مدير عام المديرية المهندس عبدالمؤمن الجرموزي الى أن إحياء ذكرى المولد النبوي ، تعبير عن مكانت النبي الخاتم -صلى الله عليه وآله وسلم- في وجدان الأمة وخاصة لدى الشعب اليمني الذي يخص هذه المناسبة بالابتهاج والتعظيم والاحتفاء. مبيناً أن اليمنيين يحتفلون اليوم بهذه المناسبة ولديهم عزيمة ورؤية للنهوض بواقع الأمة.

واشاد الجرموزي  بتفاعل ابناء عزلة يفاعة مع الفعاليات والأنشطة المكرسة للاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة ، حاثا على استكمال تزيين المنازل والحصون والمدارس والمساجد والمعالم البارزة..  تعبيرا عن الابتهاج بمولد خير البرية 

 ودعا الىمُضاعفة جهود التحشيد والتجهيز للمشاركة الواسعة والمُشرّفة في الفعالية المركزية للمولد النبوي ، في الـ12 من شهر ربيع الأول المُقبل بعاصمة المحافظة.  

من جانبه اكد مسؤول الوحدة الاجتماعية مختار النشم ، أهمية العودة إلى النهج المحمدي وتوحيد الصفوف لتجاوز الأخطار والتحديات والانتصار للقيم التي أرساها الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

فيما تطرق مدير مكتب الصناعة والتجارة بشير يفاعة في كلمته الترحيبية ، إلى اهمية تجديد الولاء لله ورسوله وترسيخ الارتباط بالرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وتعزيز عوامل الصمود ، وإيصال الوعي للمجتمع بعظمة المناسبة والقائد العظيم والموقف الإيماني.

وفي كلمة القاها مدير مدرسة الثورة الثانوية بالمركز عبدالله محمد سلم ، اشار فيها الى أهمية التمسك بالقيم والمبادئ المحمدية؛ لتعزيز التصدي للمخططات التي تحاك ضد الإسلام والمسلمين عامة، واليمن بوجه خاص.

حضر الندوة قيادات تربوية وتعبوية وشخصيات اجتماعية وحشد من المواطنين

❇️ وفي عزلتي القحصة، وعمر بمخلاف حمير اقيمت فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي 
عليه وعلى آله ازكى الصلاة واتم السلام. 
 
وفي الفعالية 
بحضور مسؤول التعبئة العامة بالمديرية مطهر المحاقري ومسؤول التعبئة بعزلة القحصة محمد سنان الجهمي .
 أكد مدير فرع الإرشاد رشاد الفقيه على ضرورة إستشعار الجميع بالمسؤولية في العمل لإحياء ذكرى المولد النبوي وجعلها مناسبة لتغيير واقع الأمة والعودة بها إلى القيم ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف والإرتباط الوثيق بالرسول الهعدي  وأعلام الهدى من آل بيته الأطهار

من جانبه مسؤول التعبئة العامة بمخلاف حمير ابو حسين الشريفي استعرض أهمية الإحتفاء بذكرى المولد لتعزيز الحب والولاء والأنتماء للنبي الخاتم صل الله عليه وآله وسلم والسير على خطاه في مواجهة اعداء الأمة الذين عاثوا في الارض فسادا.حاثآ على إستكمال اعمال تزيين المنازل والمساجد والمحلات التجارية والحشد للفعالية المركزية. 

واكد الشيخ عبدالوهاب الجهمي بحضور مسؤول التعبئة بعزلة النوبتين عبده الحيدري على عظمة المناسبة واهميتها وضرورة إحيائها لما لها من دلالات واثر في نفوس المسلمين.

❇️ وفي مخلاف السمل نظمت مدارس : مجمع بني بعيث التربوي ومدرسة الشهيد المحصن في بني بعيث ومدرسة هجره في بني عبد الصمد بني عبدالصمد ، فعالية تربوية صباحية مشتركة بمجمع بني بعيث التربوي،  
وعقدت ندوة ثقافية في نفس المنطقة في فترة مابعدالظهر بمنزل الشيخ مبخوت البعيثي عضو مجلس النوعب السابق ..  احتفاء وابتهاجا بقدوم المولد النبوي الشريف.  

وفي الفعالية والندوة ، اكد مدير مكتب مدير المديرية وليد الرضي ، أهمية الاستفادة من ذكرى المولد النبوي الشريف باعتبارها محطة للتزود منها إيمانيا وتربويا وأخلاقيا ومواجهة التحديات الكبيرة والصعوبات التي تمر بها البلاد.

ودعى الجميع إلى أهمية الإحتفال بهذه المناسبة وإبراز معالم الفرحة والحضور للفعالية المركزية بعاصمة المحافظة في الــ 12 ربيع الاول القادم. 
 
فيما أعتبر مسؤول التعبئة العامة بمخلاف السمل ابو حمزة المقعد ، الاحتفال بمولد النور رسالة لدول العدوان بأن شعب الإيمان والحكمة متمسك بالمنهج المحمدي الأصيل ، ورداً عمليا على الاساءات التي لحقت بالرسول الأعظم من قبل الكيان الصهيوني وأعداء الإسلام.

تخلل الفعاليتين  مشاركات  شعرية للشاعر ابو شهاب الهاملي عبرت عن اهمية المنعسبة وعظمة صاحبها .

حضر الفعالية والندوة عدد من القيادات التربوية والتعبوية والشخصيات الاجتماعية ، وجمع من المواطنين.