*استمرار الفعاليات التحضيرية والندوات الثقافية المحمدية في مديرية عتمة احتفاء بالمولد النبوي الشريف*

 *استمرار الفعاليات التحضيرية والندوات الثقافية المحمدية في مديرية عتمة احتفاء بالمولد النبوي الشريف*  
عتمة - برس
1 ربيع الأول 1445ه‍
16/ 9/ 2023م

تقرير /عبدالملك المساوى

يعتبر ابناء مديرية عتمة بمحافظة ذمار  ذكرى مولد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم محطة إيمانية تجسد حب وارتباط أحفاد الأنصار بالأسوة الحسنة والرحمة المسداة والمعلم والقائد محمد صلى الله عليه وآله وسلم، والتأكيد على السير وفق منهجه وسيرته العطرة.

وتوشحت الشوارع والمآذن والمدارس والقلاع والمرافق الحكومية والخاصة والمحال التجارية  والمنازل بمراكز المديرية وقراها وعزلها في مخاليفها الخمسة بالألوان الخضراء مع اقتراب الفعالية الكبرى في 12 من ربيع الأول.

وعلى صعيد الأنشطة والفعاليات  الثقافية التحضيرية التي تقام بشكل يومي ابتهاجاً بقدوم ذكرى المناسبة ١٢وربيع الاول الأغر

نظم مكتب التربية بالمديرية اليوم  ، ندوة ثقافية إحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وازكى التسليم. 

وفي الندوة بحضور الشيخ عصام السمحي ، أكد مدير عام المديرية المهندس عبدالمؤمن الجرموزي على أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بصورة تليق بمقام الرسول الأعظم وتقديس هذه المناسبة تقديسا وإجلال لصاحبها صل الله عليه وآله وسلم ،

وتطرق إلى دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي ، وأحقية شعب الإيمان والحكمة برسول الله ، حيث نصروه يوم ان خذله الناس ، لافتاً إلى المكانة التي خصهم بها الرسول الأعظم دون غيرهم .

ودعى جميع التربويين  إلى مزيد من المشاركة الفاعلة في الأنشطة والفعاليات واستكمال مظاهر الفرح والابتهاج  والحشد والحضور في الفعالية المركزية ١٢ ربيع الاول الجاري 

من جانبه اكد مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية الاستاذ محمد شمس الدين على الاستمرار في إقامة الفعاليات والأنشطة المتنوعة ، واعداد البرامج الإذاعية يومياً بالمناسبة.، وإبراز مظاهر الاحتفال والفرح بمولد خير البرية  واستكمال تزيين المدارس ،والمنازل ..
منوها بدور رؤوساء الاقسام ، و مدراء المدارس والمعلمين في بذل الطاقات والإستنفار  للمشاركة في إحياء ذكرى المولد النبوي، والحضور المشرف في الفعالية المركزية بعاصمة المحافظة في الثاني عشر من ربيع الأول الجاري.

الى ذلك أستعرض مدير مكتب الإرشاد ابو اسامه الفقية جانبآ من سيرة الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله وسلم، وأهمية التحلي ،والتمسك بقيم وإخلاق قائد وقدوة ومعلم البشرية، وغرسها في سلوكيات النشء والشباب.

حضر الندوة رؤوساء الأقسام والمختصين وعدد من مدارء المدارس..

إلى ذلك أقيمت فعالية ثقافية بممسا خيارة بعزلة بني سويد -مخلاف بني بحر بعد ظهر اليوم احتفال بهذه المناسبة الجليلة

وفي الفعالية اشار مدير عام المديرية المهندس عبدالممن الجرموزي إلى الأهمية التي تكتسبها هذه مناسبة المولد النبوي الشريف في نصرة دين الله وكتابه ورسوله والرد على الإساءات التي يتعمدها الأعداء والتصدي لمحاولاتهم المستميتة لفصل الأمة عن رموزها ومقدساتها.

ودعى الجميع في  المديرية  إلى مزيد من التفاعل في مختلف الفعاليات والأنشطة إحياء لذكرى المناسبة وبذل أقصى  الطاقات في التحشيد والحضور المشرف في الفعاليات المختلفة وخاصة في الفعالية المركزية التي سوف تشهدها عاصمة المحافظة في الثاني عشر من ربيع الأول.

من جانبه أكد مشرف مخلاف بني بحر ابومصطفى الرضي ضرورة اغتنام ذكرى المولد في التولي الصادق لله -سبحانه وتعالى- والقرآن الكريم، والرسول الأعظم، وتعزيز الانتماء له -صلى الله عليه وآله وسلم.

وحث أبناء خيارة وبني سويد والمديرية عامة على بذل أقصى الطاقات والتحشيد للمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية.

فيما دعى مدير مكتب محو الأمية وتعليم الكبار الأستاذ أمين الشماع بحضور مدير إدارة المبادرات المجتمعية المهندس عبدالناصر الشماع إلى الحشد والتعبئة للفعالية المركزية ؛ لإغاظة الأعداء، والرد العملي على الإساءات التي لحقت بالمصطفى -صلى الله عليه وآله وسلم- من قِبل أعداء الإسلام.

كما نفذت مدارس محور كبيرة وهيا (السلام كبيرة -الميثاق ، خالدبن الوليد ، المسابة بكبيره الشرقيه ، النصر ، الامل) فعاليه ثقافية خطابية اليوم ، بالمناسبة العطرة ، أشارت كلمات الفعالية التي ألقاها المشرف الثقافي ابوهشام الماجل ورئيس المحور التعليمي المشرف التربوي سعيد العميسي وابويونس شاكر وابو هشام البجلي  إلى أهمية ذكرى المولد النبوي الشريف كمحطة ايمانيه تربوية لاخذ الدروس والعبرمن سيرته صلوات عليه واله،  وتعزيز عوامل الثبات والصمودفي مواجهة العدوان.

تخلل الفعالية قصيدتان شعريتان للشاعرين ابونشوان الحميري وابو صبار الحميري وموشحات دينية عبرت عن اهمية المناسبة وعظمة صاحبها عليه وآله افضل الصلاة واتم التسليم .