فعالية خطابية بذكرى الصرخة بمديرية عتمة

فعالية خطابية بذكرى الصرخة  بمديرية عتمة
عتـمة بـرس
30شوال 1444هـ
20مايو 2023م
تقرير/عبدالملك المساوى

نظمت صباح اليوم  بمديرية عتمة محافظة ذمار فعالية خطابية حاشدة إحياء للذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1444هـ

وفي الفعالية التي حضرها قيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والأمنية والتعبوية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية،أكد مدير عام المديرية المهندس عبدالمؤمن الجرموزي أهمية هذه الذكرى لتعزيز مكانة شعار البراءة من أعداء الله  وأهميته في إعلان الولاء لله تعالى  ورفض الهيمنة والوصاية وترسيخ القيم والمبادئ الإيمانية والثقافة القرآنية في نفوس الأجيال.

وبين أن الشعار ليس لفئة أو جماعة وإنما لأحرار اليمن وأبناء الأمة وعنوان لحرية وكرامة الشعب اليمني والأمة في وجه قوى الظلم والطغيان.

وأشار مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمديرية القاضي عبدالرحمن الجرموزي إلى أن الشهيد القائد استشعر المسؤولية مبكراً وحذر من مؤامرات أعداء الإسلام الاستعمارية، مستعرضا دلالات الشعار ومنطلقاته ودوره في تعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية واستنهاض الأمة والتحرك لمواجهة قوى الاستكبار العالمي.

بدوره أشار مدير فرع مكتب الإرشاد رشاد الفقيه إلى واقع الأمة قبل إطلاق الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي للمشروع القرآني وشعار الصرخة ومقاطعة البضائع الأمريكية الصهيونية،مؤكدا أهمية تجسيد الشعار لتجديد البراءة من أعداء الله والأمة الإسلامية والتمسك بالقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها الشهيد القائد.

وفي كلمة القاها باسم المشائخ والوجهاء تطرق الشيخ عصام السمحي إلى المراحل الأولى للصرخة والتحديات التي مرت بها .. لافتا إلى أهمية الصرخة في تعزيز الوعي وكسر جدار الصمت الذي حاولت أمريكا فرضه على شعوب الأمة.

من جانبه مسؤول الوحدة الإجتماعية مختار النشم بين
 أن الشعار يجسد المشروع القرآني الذي أطلقه الشهيد القائد لإعلان البراءة من أعداء الله واستلهام النصر في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي.

تخلل الفعالية  قصيدة شعرية للشاعر احمد الكاشبة وفقرات إنشادية لفرقة الإمام علي الإنشادية ،عبرت جميعها عن البراءة من اعداء الله 

واكد الجميع أن القضية الفلسطينية هي قضيتنا الرئيسة وواجبنا تجاها.

 كما أكدوا على ضرورة حماية ابنائنا والحرص على التحاقهم بالمراكز الصيفية وتثقيفهم بالثقافة القرآنية والمعارف النيرة.