صباحية شعرية وإنشادية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف بمديرية عتمة *

*صباحية شعرية وإنشادية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف بمديرية عتمة *

9ربيع 1446هـ -
12 / 9 / 2024م
/عبدالملك المساوى

برعاية السلطة المحلية والتعبئة العامة واللجنة التحضيرية للمولد النبوي الشريف بمديرية عتمة ، نظم صبح اليوم فرع إتحاد الشُعراء والمُنشدين بالتنسيق مع مكتب الثقافة والسياحة ، صباحية شعرية في رحاب إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم .

وخلال الفعالية التي حضرها مسئول التعبئة العامة بالمديرية مطهر المحاقري وعدد من مُنتسبي المكتب التنفيذي والتعبئة العامة ، أكد مدير عام المديرية عبدالمؤمن الجرموزي ، على دور الشُعراء والمُنشدين في إحياء المناسبة وإبراز السيرة المُحمدية من خلال الكلمة المُعبّرة شعراً ووزناً وقافيةً وإنشاداً ، وفضح أصوات الفتنة والتضليل التي ترى من الإحتفال بذكرى المولد النبوي بدعة ، في الوقت الذي تُحيي فيه مناسبات ما أنزل الله بها من سُلطان .

وقدّمَ كوكبة من شُعراء المديرية بحضور رئيس فرع اتحاد الشعراء والمنشدين بالمديرية ابومصطفى الرضي ؛ قصائد شعرية  ، حملت في طياتها الكثير من معاني الفرحة ، والصمود والإنتصار لقيم الحق والعدالة التي جاء بها رسول الإنسانية .

وتناول الشُعراء في ثنايا قصائدهم قبسات من مبادئ وقيم وأخلاق وجهاد الرسول الأكرم ، ومكانته في قلوب اليمنيين منذُ بزوغ فجر الرسالة المُحمدية .

هذا وقد أحيا الصباحية كوكبة من الشُعراء وهم : محمد سعيد مستور وعبدالوهاب المجنحي وعبده احمد الأهدل وأحمد الكاشبة

بينما قدم المنشد محمد سعيد المصنف  عدد من الأناشيد الدينية والمحمدية من الموروث الشعبي اليمني عبرت عن الحفاوة والابتهاج بذكرى مولد سيد الخلق واكرمهم  محمد عليه وآله ازكى الصلاة واتم التسليم .

(البوابة الإخبارية لمديرية عتمة)

شبكة_عتمة_برس_الإخبارية-:

#قناتنا_على_التيلجرام
https://t.me/ottmahpress

#موقعنا_على_الأنترنت
https://otmahpress.blogspot.com

#صفحتنا_على_الفيسبوك

https://www.facebook.com/profile.php?id=61562040305780&mibextid=ZbWKwL
#عتمة_برس_على_تويتر
https://twitter.com/otmahpress

#مجموعة_الواتس_اب

https://chat.whatsapp.com/JCV7eA3oKDmJGL8vUcfrUY
كمايمكنكم متابعتنا بواسطة تطبيق (عتمة برس):/ رابط التحميل/
https://t.me/ottmahpress/23782