فعاليات ولقاءات ثقافية بمديرية عتمة في إطار إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف

*فعاليات ولقاءات ثقافية بمديرية عتمة في إطار إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف 

عتمة برس
28صفر 1446هـ -
1/ 9 / 2024م
/عبدالملك المساوى

تواصل اللجان التحضيرية للمولد النبوي الشريف بمديرية عتمة ، نزولها الميداني الى مختلف عزل ومربعات المديرية حيث تقام الفعاليات واللقاءات الثقافية ابتهاجاً بقدوم ذكرى مولد رسول الرحمة المُهداة ، محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم، تحت شعار "يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْـمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِم مأواهم جهنم وبئس المصير.

ففي عزلة بني رفيع وبني حسين بمخلاف حمير ، أقيمت فعالية ثقافية صباح اليوم نظمهتا القطاعوالتربوي بمدرسة 22 مايو فيما عقد لقاء تحضيري في نفس المنطقة في فترة مابعد الظهر. بذات المناسبة

واشار مدير عام المديرية ابو مالك الجرموزي خلال الفعالية المدرسية واللقاء التحضيري إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف كمحطة مهمة للعودة إلى الله سبحانه ورسول الرحمة للعالمين والقرآن الكريم، وترسيخ الوعي لدى المجتمع بأهمية الولاء لله ولرسوله الكريم.

وأكد على أهمية التهيئة والتحضير والتجهيز المُسبق ، واستنفار كل الجهود والطاقات وتوسيع دائرة أنشطة الإحتفال بالمناسبة على كل المستويات ، واتخاذ كآفة التدابير الكفيلة لتجهيز السيارات ، وتحشيد المجتمع للمشاركة الكبيرة في الفعالية المركزية بمركز المحافظة في الـ 12 من شهر ربيع أول القادم بمشيئة الله تعالى ، بصورة غير مسبوقة .

وفي الفعالية الصباحية بحضور مدير إدارة المبادرات المجتمعية المهندس عبدالناصر الشماع ومدير مكتب الصحة سمير الذاهبي القى مدير المدرسة عبدالرحمن المصنف وابو برهان البدوي كلمتين أوضحا فيها أنّ اليمنيين أعادوا للإسلام أصالته في الوقت الذي تنصلت فيه الكثير من الدول الإسلامية عن الرسالة المحمدية ، وتنكرت لتوجيهات الرسول الأعظم ، صلى الله عليه وآله وسلم ، وصمتت أمام كل الإساءات بحق الرسول ، والقُرآن والمقدسات الإسلامية

فيما صدح الشاعر ابو راهب المجنحي
بقصيدة شعرية عبرت عن المناسبة.

من جانبه رحب الشيخ سمير موكف
والشيخ غالب دهمش بالحاظرين واكدا بأن إحياءنا للمولد النبوي دليل على مدى ارتباط اليمنيين بالرحمة المهداة - صلوات ربي عليه وعلى آله الأطهار.. لافتين إلى أن شعبنا اليمني جعل من هذه المناسبة موسما تربويا وثقافيا ودينيا.

تخلل اللقاء والفعالية ، محاضرات ومدخلات ، حثت على تعزيز الإلتحاق بدورات التدريب العسكرية المفتوحة "للدفعة السابعة" في إطار مواكبة مسار الإعداد والبناء والجهوزية ، والخروج في مسيرة الجُمعة ، باعتبارها محطة تعبوية أسبوعية لاستنهاض الشعوب وأحرار العالم لنُصرة الشعب الفلسطيني المظلوم .

واكد الجميع على مضاعفة جهود التحشيد للفعالية الكبرى  في المحافظة في الثاني عشر من ربيع الأول المقبل بإذن الله تعالى.

الى ذلك نظمت فعالية ثقافية محورية بعزلة الصفاء بمدرسة الفرات بالظبر مخلاف سماه ؛ تحدث فيها مدير هيئة الاوقاف بالمديرية القاضي عبد الرحمن الجرموزي. ومسؤول التعبئة بالمديرية ابوشرف المحاقري ومدير مكتب التعبئة بالمديرية ابومصطفى الرضي ومدير مدرسة الفرات محمد علي ناجي صلاح.

تناولوا في كلماتهم سيرة خاتم الأنبياء وسيد المرسلين والقيم والأخلاق والمبادئ التي جاء بها.

وأوضحوا ، أن الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم، تجديد للعهد والارتباط بمعلم البشرية الأول ومخرجها من الظلمات إلى النور والسير على نهجه والاقتداء به قولا وعملا.

وأشاروا إلى ما يتضمنه الاحتفال بالمولد النبوي من معان وما تمثله هذه الذكرى في نفوس الأمة الإسلامية عموما والشعب اليمني الذي يخوض تحديات مواجهة العدوان والحصار، مؤكدين التمسك بنهج الأجداد الذين ناصروا رسول الله منذ فجر الإسلام.

وحثوا على تضافر الجهود الرسمية والشعبية ، وتكثيف مظاهر الإحتفال بالمناسبة على كل المستويات ، والتحشيد للالتحاق بالدورات المفتوحة طوفان الاقصى والتحضير الجيد والإستعداد للمشاركة الواسعة والمشرفة في الفعالية المركزية بمركز المحافظة ، في الـ 12 من شهر ربيع أول القادم ، بمشيئة الله تعالى.

حضر الفعالية رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي احمد محمد حميد ومسؤول التعبئة بالمخلاف ابوسليمان القادري ومديرا مكتبي المالية احمد علي السماوي والزراعة عزيز صلاح وعضو المجلس المحلي عبده يحيى اسكندر وقيادات تربوية ومجتمعية وحشد غفير.

(البوابة الإخبارية لمديرية عتمة)

شبكة_عتمة_برس_الإخبارية-:

#قناتنا_على_التيلجرام
https://t.me/ottmahpress

#موقعنا_على_الأنترنت
https://otmahpress.blogspot.com

#صفحتنا_على_الفيسبوك

https://www.facebook.com/profile.php?id=61562040305780&mibextid=ZbWKwL
#عتمة_برس_على_تويتر
https://twitter.com/otmahpress

#مجموعة_الواتس_اب