تواصل الفعاليات المحمدية بمديرية عتمة احتفاء بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف


تواصل الفعاليات المحمدية بمديرية عتمة احتفاء بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف

عتمة برس
29صفر 1446هـ -
2 / 9 / 2024م
/عبدالملك المساوى

بمشاركة مُجتمعية وتربوية وطلابية واسعة ، نُظمت صباح اليوم ، في أجواء روحانية مُحمدية ، بساحة مدرسة ابوبكر  بعزلة حمير ابزار في مخلاف السمل  مديرية عتمة ، فعالية ثقافية تحضيرية حاشدة إبتهاجاً بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم ، وعقد لقاء تحضيري بالمناسبة العطرة في فترة مابعد الظهر تحت شعار "يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْـمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ".

وفي الفعالية المدرسية واللقاء التحضيري اشار مدير عام المديرية إلى أهمية هذه المناسبة الغالية في تعزيز الوعي الإيماني وترسخ الثقافة القرآنية في نفوس  الأجيال  والمجتمع والأمة كما انها تعزز  الصمود والثبات في مواجهة العدوان  قوى الهيمنة والاستكبار الصهيوني الأمريكي والبريطاني  واذنابهم من الأنظمة العميلة والخائنة والمطبعة مع الكيان المجرم 

ولفت إلى دور التربويين في إحياء المناسبة وإبراز السيرة المُحمدية وفضح أصوات الفتنة والتضليل التي ترى من الإحتفال بذكرى المولد النبوي بدعة ، في الوقت الذي تُحيي فيه مناسبات ما أنزل الله بها من سُلطان .

ونوه بضرورة مضاعفة الجهودد في مجالات التعبئة العامة وتسخير كل الامكانيات في انجاح فعاليات وانشطة المديرية بهده المناسبة العظيمة.

فيما اشار  مدير فرع مكتب الارشاد رشاد الفقيه الى  أن تعظيم وتقديس الرسول الأعظم  هي شعيرة من شعائر الله، ومن أهم عوامل العزة والنصر والتمكين لأبناء الأمة وأن التمسك بالقرآن والنبي هما السبيل لفلاح الأمة ونجاحها  ونصرها وعزتها وقوتها .

ودعى الى ضرورة نشر الوعي المجتمعي والمحلي بين اوساط الناس خصوصًا المناطق الريفية النائية والبعيدة بأهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف الذي يعبر عن الايمان الصادق والقوي والارتباط بالرسول الاعظم محمد صلى الله عليه

من جانبه اشار مدير مكتب التربية بالمديرية محمد شمس الدين الى ان ذكرى المولد النبوي الشريف محطة تربوية وموسما ثقافيا لإستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم ، وتهذيب النفوس وتجديد الولاء والطاعة لله ولرسوله ... ولفت إلى أن إحياء هذه المناسبة أفضل رد على جرائم الإساءة للرسول من قبل أعداء الأمة ...

وحث القطاع التربوي عل مضاعفة جهود اقامة الفعاليات والانشطه بهذه المناسبة الجليلة .. والحشد والمشاركة في الفعالية الكبرى بمركز المحافظة في الثاني عشر من ربيع الأول.

فيما بدت القُبعات والوشاحات الخضراء المُحمدية، على الرؤوس والأكتاف والصدور، في مشهدٍ يسر الناظرين ، حاملةً في طياتها الكثير من معاني الفرحة ، والصمود والإنتصار لقيم الحق والعدالة التي جاء بها رسول الإنسانية .

تخلل الفعاليتين بحضور الشيخ مبخوت البعيثي ومدرا مكاتب المبادرات الاجتماعية عبدالناصر الشماع والصحة سمير الذاهبي ومسؤول التعبئة بمخلاف السمل ابو حمزة المقعد ومدير مدرسة ابوبكر الاستا ابوبكر العشاري والشيخ صالح عمر الصمدي والأمين توفيق الشقري والشيخ محمد عبده محمد المرقب والشيخ المنتصر ناصر الزكري وعدد كبير من مشائخ وعقال ومدراء المدارس وأمناء وتربوين وجمع كبير من أبناء العزلة والعزل المجاورة.. كلمات وفقرات إنشادية وقصائد شعرية ، مُعبّرة عن عظمة المناسبة ومكانة صاحبها في قلوب اليمنيين منذُ بزوغ فجر الرسالة المُحمدية .
____
الى ذلك نظمت في عزلة العلي الغربي  في مخلاف سماه بعد ظهر اليوم ،فعالية ثقافية بذات المناسبة.

وفي الفعالية أشار مدير الهيئة العامة للأوقاف بالمديرية القاضي عبدالرحمن الجرموزي الى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، لما تحمله من دلالات ومعان عظيمة خاصة في ظل ما تواجهه الأمة الإسلامية من تحديات تستهدف هويتها وعقيدتها وارتباطها برسول الله .

واشاد بتفاعل أبناء العزله والمخلاف  في جميع الفعاليات.. داعيا إلى التحشيد لحضور فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد على مستوى المديرية و الفعالية المركزية في المحافظة في الثاني عشر من ربيع الأول المقبل.

حضر الفعالية ، عمليات المخلاف خالد عمر ، والشيخ ضيف الله اللواع ، وأمين العزله ضيف الله الجعوري وثقافي العزله عبده رضوان و عقال وأعيان العزلة وقيادات تربويه وشخصيات اجتماعية وجمع غفير .
_____
الى ذلك نظمت فعالية ثقافية بعزلة بني أسد بمخلاف رازح بمدرسة 22مايو
بني اسد بحضور ابو اسامة الحداد مسؤول التعبئة العامة بمخلاف رازح

ومدير المدرسه حفظ الله الاسدي وبو الحسنيين والاجتماعي ابوهيب الاسدي والدكتور انور النواري؛ كما عقد لقاء تحضيري بعد الظهر  في منزل ابو الحسنيين الاسدي مسؤول التعبئة العامة لعزلة رازح بحضور الشيخ علي صالح الاسدي القى كلمة

واكدت الكلمات والمشاركات في الفعاليه إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة وتجسيد مكانة الرسول صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله والاقتداء بسيد البشرية، و تعزيز الولاء للرسول الأعظم  .
  و أهمية الحضور والاحتشاد المشرف في الفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الاول القادم ، إرهاباً وإغاضة لأعداء للكفار والمنافقين ..

(البوابة الإخبارية لمديرية عتمة)

شبكة_عتمة_برس_الإخبارية-:

#قناتنا_على_التيلجرام
https://t.me/ottmahpress

#موقعنا_على_الأنترنت
https://otmahpress.blogspot.com

#صفحتنا_على_الفيسبوك

https://www.facebook.com/profile.php?id=61562040305780&mibextid=ZbWKwL
#عتمة_برس_على_تويتر
https://twitter.com/otmahpress

#مجموعة_الواتس_اب

https://chat.whatsapp.com/JCV7eA3oKDmJGL8vUcfrUY
كمايمكنكم متابعتنا بواسطة تطبيق (عتمة برس):/ رابط التحميل/
https://t.me/ottmahpress/23782