*تواصل الزيارات الرسمية والمجتمعية لتفقد سير أنشطة المدارس الصيفية بمديرية عتمة*

*تواصل الزيارات الرسمية والمجتمعية لتفقد سير أنشطة المدارس الصيفية بمديرية عتمة* 
عتمة برس
23 ابريل 2024م
14شوال1445ه‍

تقرير/عبدالملك المساوى

تواصلت اليوم الزيارات الميدانية الرسمية والمجتمعية لتفقد سير العمل والإنشطة المتنوعة بعدد من المدارس الصيفية في مديرية عتمة محافظة ذمار للعام 1445 تحت شعار "علم وجهاد.

حيث تفقد مسؤول التعبة العامة رئيس لجنة التقييم بالمديرية ابوشرف المحاقري  ومدير مكتب التربية رئيس اللجنة التنفيذية للدورات الصيفيه بالمديرية الاستاذ محمد شمس الدين وعضو اللجنة الفرعية مدير فرع مكتب الارشاد ابو اسامة الفقيه ومعهم رئيس قسم الانشطة المدرسية بمكتب التربية محمود الصلاحي سير الانشطة الصيفية بمدرسة الزهراء بحويز .

وخلال الزيارة أشاد شمس الدين  ومن معه بالجهود التي تبذل من قبل القائمين على المدرسة الصيفية.. داعيا الى تظافر كل الجهود الرسمية والمجتمعية في المديرية عموما وعلى كل المستويات للدفع بالمتبقيين من الطلاب للالتحاق ، والاسهام في تقديم احتياجات المدارس الصيفية    ودعم وتحفيز الطلاب  للإرتقاء بالعملية التعليمية.. والمضي في تنفيذ انشطتها المتنوعة وتحقيق اهدافها في بناء جيل متسلح بالقرآن الكريم والثقافة القرآنية.

وفي ذات السياق دشن مدير فرع مكتب الهيئة العامة للأوقاف القاضي عبد الرحمن الجرموزي ومدير فرع مكتب المالية احمد علي السماوي اليوم انشطة الدورات الصيفية بمدرستي الفرات بالظبر والفتح المبين في اريمة عزلة العلي الغربي مخلاف سماه .. للعام 1445 تحت شعار "علم وجهاد "

وخلال التدشين بحضور عضو اللجنة التنفيذية للدورات الصيفية بالمديرية خالد عمر وعضو المجلس المحلي عبده سكندر ؛أكد القاضي الجرموزي ، أهمية الدورات الصيفية لبناء وتنمية قدرات النشء والطلاب في علوم القرآن الكريم وحفظه وتزويدهم بالثقافة القرآنية التي هي الدرع الحصين ضد المشاريع الصهيونية الأمريكية الغربية الهادفة مسخ المجتمعات.

وشدد على أهمية التسلح بسلاح العلم والإيمان انتصاراً للدين الإسلامي الحنيف والأمة والشعوب الحرة .. لافتاً إلى ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية في إلحاق النشء والطلاب في الدورات الصيفية وتزويدهم بالثقافة القرآنية.. منوها بضرورة التعاون من الجميع لدعم الدورات الصيفية والعمل على إنجاحها.

الى ذلك قام مدير شرطة المديرية المقدم احمد عبدالولي البحري والشيخ عصام السمحي ومسؤول الرقابة بمكتب التربية احمد الملصي والعمليات الامنية بالمديريه ابونصر العنسي ، مدارس = الامام الحسن في أكمة أبو الجيش  والشهيد القائد بجوفه ومدرسة الشهيد السمحي في بني العراص مخلاف بني بحر.

بدوره مدير مكتب الشباب والرياضة عضو اللجنة للفرعية عبدالحميد الحوادث اطلع على سير  انشطة وبرامج الدورات الصيفية بمركز الامام علي في مدرسة مهدي العتمي بحضور مدير المدرسة عزالدين الحاج والقائمين على المركز الصيفي بالمدرسة.

فيما اطلع مدير فرع مكتب الزراعة عزيز صلاح على سير العملية التعليمية ومستوى تنفيذ الانشطة بمدرسة شاهر بالثلوث وكذلك مدرسة الامام الهادي بالنشم عزلة الحوادث التي زارها اليوم ايضا مسؤول الوحدة الاجتماعية بالمديرية ابومختار النشم وقام بتوزيع الاقلام والدفاتر على الطلاب تشجيعا وتحفيزا لهم على الابداع والتميز في الاقبال على التزود بهدى الله وتنمية قدراتهم وابداعاتهم المختلفة..

في غضون ذلك تفقد مدير فرع مكتب محو الامية امين الشماع مستوى الحضور وسير الانشطة بمدرسة الامام علي بخيارة بني سويد.

تخلل الزيارت تفقد الطلاب وهم يتلقون استحقاقهم التعليمي الصيفي المُجسد لاستمرارية وديمومة طلب العلم من المَهد إلى اللحد . 

وأُختتمت الزيارات بدعوة أولياء الأمور والمجتمع  إلى مزيد من الدفع للإلتحاق بالمدارس الصيفية ، لاغتنام العطلة الصيفية فيما يعود بالنفع والفائدة على الأبناء والأُسرة والمجتمع .
.............................
(البوابة الإخبارية لمديرية عتمة)

شبكة_عتمة_برس_الإخبارية-:

#قناتنا_على_التيلجرام
https://t.me/ottmahpress

#موقعنا_على_الأنترنت
https://otmahpress.blogspot.com
#عتمة_برس_على_تويتر
https://twitter.com/otmahpress

#مجموعة_الواتس_اب
https://chat.whatsapp.com/IsdRD8GZo9h8PiA3u407lZ

كمايمكنكم متابعتنا بواسطة تطبيق (عتمة برس):/ رابط التحميل/
https://t.me/ottmahpress/23782