*استمرار الزيارات الرسمية والمجتمعية للمدارس الصيفيه بمديرية عتمة*

*استمرار الزيارات الرسمية والمجتمعية للمدارس الصيفيه بمديرية عتمة*
عتمة برس
12شوال 1445هـ - 
21 / 4 / 2024م 

تقرير/عبدالملك المساوى

شهدت عدد من المدارس والمراكز الصيفية بمديرية عتمة محافظة ذمار اليوم الخميس  زيارات رسمية ومجتمعية مكثفة للإطلاع على سير العملية التعليمية ومستوى الاقبال للعام 1445هـ ، تحت شعار "علـمٌ وجهـاد ".

تفقد اليوم مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية رئيس اللجنة التنفيذية للمدارس الصيفيه الاستاذ محمد شمس الدين ومعه وكيل نيابة عتمة القاضي محمد المطري سير العملية التعليمية في مدرسة الزهراء بمركز المديريه ، ومدرسة الشهيد ابو شاهر بالثلوث ، ومدرسة غزة النسائية بلاد الريمي.

وخلال الزيارة التي حضرها مدير محو الأمية أمين الشماع ، وقسم النظم محمد صالح المقرى وابو عابد الريمي أكد شمس الدين على مضاعفة الجهود للاستفادة من البرامج والأنشطة المفيدة للطلاب بما ينمي مواهبهم ويصقل قدراتهم الإبداعية.. ويجسد استمرارية وديمومة طلب العلم من المَهد إلى اللحد . 

فيما ثمن وكيل النيابة القاضي المطري جهود القائمين على المدارس الصيفية ، ومشيدا بتفاعل الطلاب والطالبات وتحمسهم للالتحاق بالمدارس الصيفية بما يسهم في تحقيق الأهداف المنشودة وتعزيز قدراتهم علمياً وثقافياً ورياضيا .

الى ذلك شهدت عدد من المدارس والمراكز الصيفية زيارات رسمية وتربوية ومجتمعيه مكثفة للاطلاع على سير العملية التعليمية.

حيث تفقد مدير فرع الهيئة العامة للزكاة يونس عوض القدمة ومدير فرع مكتب الصناعة والتجارة  بشير يفاعة اليوم سير العملية التعليمية ومستوى تنفيذ الانشطة الصيفية بمركز الإمام علي الصيفي في عزلة بني مرثد.

فيما تفقد مدير فرع مكتب الهيئة العامة للأوقاف القاضي عبد الرحمن الجرموزي انشطة الدورات الصيفية بمدرسة الامام علي ، في نمور عزلة علي الشرقي بسماه.  

وفي غظون ذلك اطلع مدير فرع مكتب الشباب والرياضة عضو اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بالمديرية عبدالحميد الحوادث ومدير فرع مكتب الظرائب الاستاذ محمد الذاهبي على سير الانشطة الصيفية بمدرسة الزهرا بعزلة الحوادث ..وفي الزيارة قدم الذاهبي كمية من الاقلام والدفاتر لعدد 134 طالب وطالبة من كل المستويات

واشاد الحوادث مدير مكتب الشباب بهذه اللفته والمبادرة الكريمية من مدير فرع الظرائب منوها بضرورة التعاون من الجميع لدعم الدورات الصيفية والعمل على إنجاحها, فيما عبر مدير المدرسة فيصل اليمني ومسؤول الانشطة بالمدرسة ابومحمد الحوادث باسم العاملين والطلاب  عن شكرههم لمدير مكتب الظرائب على هذه المبادرة الطيبة التي تحفز الطلاب وترفع من معنوياتهم في دراستهم الصيفية وانشطتها المثمرة.

وكان مدير فرع مكتب الصناعة والتجارة بشير يفاعة فد تفقد صباح اليوم سير العملية التعليمة ومستوى الحضور والتفاعل في تنفيذ الانشطة الصيفية بمركزي الرسول الاعظم و الامام علي بيفاعة وكذلك مركز الاخلاص بيفاعه حيث شاركه في هذه الزيارة مسؤول التعبيه العامة بعزة يفاعه ابو كهلان يفاعة.

واستمع الزائرون من القائمين على الدورات الصييفية في تلك المدارس الى شرح عن سير تنفيذ الأنشطة والبرامج ومستوى إقبال وانتظام الطلاب.

وأشاروا الى أنَّ الإقبال الطلابي على المدارس الصيفية يُعتبر رسالة إعتصام بحبل الله ، يبعثها الأجيال والمعلمون والآباء للداخل والخارج ، في بناء جيل مُستنير بهدى الله ، ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف.

ودعو الجميع الى مزيد من التفاعل في الدفع بالطلاب للالتحاق بالمدارس والمراكز الصيفية والاستفادة من أنشطتها بما يفيدهم ويحقق النفع لأسرهم والمجتمع.
.............................
(البوابة الإخبارية لمديرية عتمة)

شبكة_عتمة_برس_الإخبارية-:

#قناتنا_على_التيلجرام
https://t.me/ottmahpress

#موقعنا_على_الأنترنت
https://otmahpress.blogspot.com
#عتمة_برس_على_تويتر
https://twitter.com/otmahpress

#مجموعة_الواتس_اب
https://chat.whatsapp.com/IsdRD8GZo9h8PiA3u407lZ

كمايمكنكم متابعتنا بواسطة تطبيق (عتمة برس):/ رابط التحميل/
https://t.me/ottmahpress/23782