فعاليات ثقافية متنوعة في مديرية عتمة بذكرى المولد النبوي الشريف

فعاليات ثقافية متنوعة في مديرية عتمة بذكرى المولد النبوي الشريف 
8ربيع الأول 1445هـ -
23 / 9 / 2023م
  
شهدت مديرية عتمة بمحافظة ذمار ،اليوم عدداً من الفعاليات الإحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف ، على صاحبه وآله أفصل الصلاة وأتم التسليم .

حيث نظم ابناء عزلة العقد السافل في بلاد الريمي بمخلاف حمير فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف وفي العالية التي أقيمت بمدرسة الشرف  بالراحة بحضور مسؤول التعبئة العامة بالمديرية مطهر المحاقري ، اعتبر مدير عام المديرية المهندس عبد المؤمن الجرموزي  الاحتفال بالمولد النبوي الشريف إحياء للقيم والمبادئ والأخلاق التي جاء بها سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وشدد على أهمية الحشد المشرف لإنجاح الفعالية المركزية التي ستقام في عاصمة المحافظة يوم 12 ربيع الأول المقبل.

فيما حث مسؤول التعبئة بمخلاف حمير. الشيخ محمد حسين  الشريفي على ضرورة استلهام الدورس من هذه المناسبة العظيمة والحشد للفعالية المركزية والمشاركة المجتمعية الفاعلة وبما يليق بعظمة المناسبة ومكانة الرسول صل الله عليه وآله وسلم في وجدان ابناء  اليمن .

والقى الشيخ فهد الريمي كلمة أشار فيها إلى جوانب من حياة الرسول ودوره في بناء الأمة وإنقاذها من واقعها الذي عاشته في مراحل من الجهل والتخبط والضلال، والمسار الذي رسمه لتجاوز الأخطار والتحديات التي تواجهها الأمة.

تخللت الفعالية بحضور عدد من القيادات التربوية فقرات وأناشيد معبرة عن عظمة المناسبة.

ونظمت قيادة السلطة المحلية ومكتب التعبئة العامة بالمديرية صباحية شعرية بمناسبة المولد النبوي الشريف برعاية فرع اتحاد الشعراء والمنشدين بمحافظة ذمار 

وفي الصباحية بحضور شخصيات ثقافية وتربوية واجتماعية صدح الشعراء ، بعدد من القصائد الشعرية الفصيحة والعامية في مدح النبي الخاتم ومكانته الرفيعة في قلوب اليمنيين، ودلالات الاحتفاء بمولده الشريف .

وتناول الشعراء في ثنايا قصائدهم قبسات من شخصية وأخلاق الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وعلى آله وحكمته وشجاعته ومكانته الرفيعة.
وأشاروا إلى دور اليمنيين في الدعوة الإسلامية ونصرة نبي الرحمة .

و أشاد مدير مكتب مدير المديرية الشاعر ابومصطفى الرضي بدور الشعراء في ابراز حب الرسول الاعظم ومكانته في نفوس اليمنيين ،من خلال الكلمة المعبرة والصادقة شعرا" ونثرا

إلى ذلك نظم ابناء عزلة الشقر وضلمان بمخلافي بني بحر  فعالية ثقافية بالمناسبة العطرة ، بحضور رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية الشيخ عبده حسن ضلمان ومدير مكتب مدير المديرية وليد الرضي ومسؤول الوحدة الإجتماعية احمد عبده النشم والشيخ قائد ضلمان ، ومتابع المخلاف ابومدين الرضي والشيخ هلال القعد وابو اسد الدين المراني ثقافي العزلة وعدد من العقال والشخصيات الإجتماعية والأهالي.

وأكدت الكلمات على أهمية تكامل وتضافر وتعزيز جهود التحشيد الرسمي والشعبي  ، للمشاركة الواسعة والمُشرّفة في الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف ، يوم الأربعاء القادم ، بمركز المحافظة بمشيئة الله تعالى .

إلى ذلك نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامه بالتنسيق مع إدارة تنمية المرأه  بالمديرية عفعالية ثقافية لطالبات مدرسة الميدان بمخلاف السمل

وفي الاحتفالية بحضور مسؤولة الهيئة النسائيه الثقافية العامه مديرة إدارة تنمية المرأه بالمديرية بغداد صلاح ، قدمت العديد من المشاركات والفقرات ، التي أكدت على اهمية تنظيم الفعاليات والأنشطة الاحتفالية فرحاً وابتهاجاً بذكرى_ _ميلاد خير خلق الله محمد صلى الله عليه وعلى آله .

وبالتزامن مع الاحتفاء والابتهاج بذكرى المولد الشريف ، تواصلت لليوم الثاني على التوالي حملة النظافة الشاملة التي ينفذها صندوق النظافة والتحسين بالمديرية. حيث اوضح مدير صندوق النظافة بالمديرية أنور البحري أن الحملة مستمرة وتستهدف المراكز والأسواق في المديرية بشكل عام.

هذا وتتواصل بمديرية عتمة سلسلة الفعاليات والأنشطة الإحتفائية في مختلف العزل والقرى والمخاليف بمناسبة المولد النبوي الشريف ، وبالشكل الذي يُليق بعظمة هذه المناسبة الجليلة، ومكانتها الرفيعة في نفوس أبناء الشعب اليمني الصامد في وجه العدوان منذ ما يقارب من تسعة أعوام.