فعالية ثقافية بمدرسة ضورة الثانوية وأخرى في بني مرثد بمديرية عتمة إحتفاء بذكرى المولد النبوي

فعالية ثقافية بمدرسة ضورة الثانوية وأخرى في بني مرثد بمديرية عتمة إحتفاء بذكرى المولد النبوي
عتمة _ برس
9 ربيع الأول 1445ه‍
24 سبتمبر 2023م

نظمت مدرسة صورة الأساسية الثانوية بعزلة ضورة بمخلاف رازح مديرية عتمة بمحافظة ذمار اليوم فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام. 

وفي الفعالية بحضور نائب مدير عام هيئة النقل عبدالله البنوس أشارنائب وزير الشؤون القانونية القاضي عدنان المحطوري إلى دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي ، وأسبقية الأنصار بمُناصرة رسول الله ، الذين نصروه يوم أن خذله المجتمع القُرشي ، مُعتبراً العرض العسكري المَهيب ، ثمرة من ثمار ثورة الـ21 من سبتمبر المُباركة ، وشدد على أهمية الحشد المشرف لإنجاح الفعالية المركزية التي ستقام في عاصمة المحافظة يوم 12 ربيع الأول المقبل.

وأشار آمين عام محلي عتمة الشيخ أمين عبده محمد ضورة إلى الأدوار المشرفة لليمنيين في نصرة الرسالة والرسول صلوات الله عليه وعلى آله وسلم بعد خذلانه من قبل مجتمع مكة ، داعيآ إلى إستكمال الاعداد للمشاركة في المسيرة الضؤية للسيارات المزينة مساء يوم غد الاثنين بالمديرية، والإستعداد لحضور الفعالية المركزية يوم الاربعاء القادم بمشيئة الله تعالى.

فيما اعتبر مدير مكتب هيئة الاوقاف بالمديرية القاضي عبدالرحمن الجرموزي  الاحتفاء بمولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم محطة للحفاظ على الهوية الإيمانية وإفشال مؤامرات الأعداء التي تستهدف الأمة ومقدساتها الإسلامية .

ونوه بأهمية تكامل وتضافر وتعزيز جهود التحشيد الرسمي والشعبي  ، للمشاركة الواسعة والمُشرّفة في الفعالية المركزية ، يوم الأربعاء القادم ، بمركز المحافظة بمشيئة الله تعالى .

كما استعرض مدير فرع الإرشاد رشاد الفقيه محطات من السيرة النبوية العطرة لرسول الله صل الله عليه وآله وسلم وصبره وجهاده وقيمه وصفاته.. واهمية استغلال هذه المناسبة في العودة إلى الله وسوله وإتباع نهجه القويم.

بدوره دعا مدير مكتب التربية والتعليم محمد شمس الدين القطاع التربوي والطلابي إلى مضاعفة الجهود الإحتفالية المبذولة ، والأنشطة التي هي قيد التنفيذ ، وأكيد على مضاعفة جهود التحشيد للمسيرة الضوئية والفعالية المركزية .

تخلل الفعالية بحضور مسؤول التعبئة العامة بمخلاف رازح جمال الحداد وقيادات تعبوية وتربوية وشخصيات إجتماعية كلمة عضو المجلس المحلي الشيخ علي الأسدي وقصيدة شعرية للشاعر عبدالفتاح الهاملي وفقرة إنشادية وكذا البرع ،عبرت جميعها عن أهمية وعظمة المناسبة.

إلى ذلك نظم ابناء عزلة بني مرثد بمخلاف سماه ، فعالية ثقافية بالمناسبة العطرة  في ديوان عبده محمد سمية بحضور مسؤول التغبئة العامة بالمخلاف ابوسليمان وابواعلي المشرقي وابو امجد اللبثي  وابو رامي صلاح وابو محمد العجيف وأمين العزلة والمشرف الثقافي بالعزلة وكذ وجمع من المواطنين.
 
أشارت الكلمات إلى أنّ اليمنيين يحدوهم الشوق للإحتفال بمولد رسول رب العالمين ، محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم ، لتأكيد تمسكهم بالمنهج المحمدي ، الذي حاول الأعداء فصل الأُمة عنه .

وأكدت الجهوزية التامة للمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية ، تجهيزاً وتنظيماً وتحشيداً وحضوراً .