فعالية ثقافية مركزية بمديرية عتمة بذكرى الولاية


فعالية ثقافية مركزية بمديرية عتمة بذكرى الولاية 





عتمة برس 
 18 ذوالحجة 1444هـ 
6 يوليو 2023م

نظم  أبناء مديريةعتمة، فعالية ثقافية مركزية احتفاءً بذكرى ولاية الإمام علي بن أبي طالب ، عليه السلام ، تحت شعار "فهذا عليٌ مولاه " 

وخلال الفعالية التي حضرها مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة احمد حسين الضوراني ،ومدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة ذمار عبدالله محمد الجرموزي ،اكد مدير مديرية عتمة عبدالمؤمن الجرموزي،أهمية تولي الإمام علي عليه السلام والسير على النهج الذي رسمه لمواجهة التحديات التي تتعرض لها الأمة.

وأشار إلى أن الولاية لقادة الأمة أعلام الهدى امتداد لولاية الله ورسوله والإمام علي عليه السلام .. مبيناً أن إعلان الولاية للإمام علي كان من أهم وأعظم القرارات التي اتخذها الرسول الكريم صلوات الله عليه وعلى آله وسلم بتوجيهات من الله سبحانه وتعالى.

ودعى الجميع إلى الاقتداء بالإمام علي عليه السلام واستلهام الدروس من سيرته الجهادية، خاصة والشعب اليمني يخوض معركة مقدسة في الدفاع عن المظلومية والكرامة والسيادة الوطنية.

من جانبهم ندد المشاركون بجريمة إحراق نسخة من المصحف الشريف في السويد، واعتبروها استهدافاً للمقدسات الإسلامية واستفزازاً لمشاعر المسلمين.

وجددوا التأكيد  على مقوف الشعب اليمني  ودعمهم الثابت للشعب الفلسطيني المظلوم والوقوف مع حركات الجهاد والمقاومة حتى تحقيق نصر الله.


تخلل الفعالية قصيدة شعرية، وفقرة انشادية لفرقة الامام علي بالزيلة ،والبرع والزوامل والأهازيج الشعبية المُعبّرة عن عظمة المناسبة ووقوف الجميع صفاً واحداً لترديد الولاء.

حضر الفعالية موفد المنطقة العسكرية الرابعة زكريا الوريث ومن مكتب التعبئة العامة بالمحافظة ابوزيد المساوۑ واحمد محمد عباس ومبارك الفيشاني وزكريا القهدة ومسؤل التعبئة بالمديرية ابوشرف المحاقري وعدد من قيادات السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والتعبوي، وحشد  من أبناء المديرية