عتمة:*فعالية ثقافية بعزلة حويز بمخلاف حمير_ واخرى في بني عيوه برازح احتفاءً بذكرى يوم الولاية..*



عتمة:*فعالية ثقافية بعزلة حويز بمخلاف حمير_ واخرى في بني عيوه برازح احتفاءً بذكرى يوم الولاية..* 
عتمة -برس
5 يوليو 2023مـ
 -17 ذي الحجة  1444هـ
/ابوامجد المساوى

نظمّ ابناء عزلة حويز بمخلاف حمير مديرية. عتمة اليوم ، فعالية ثقافية احتفاءً بذكرى يوم الولاية تحت شعار "من كنت مولاه فهذا علي مولاه".

وفي الفعالية التي حضرها عدد من المجاهدين والوجهاء والأهالي  أكد مسؤول التعبيئة العامة بالمخلاف ابوحسين الشريفي أهمية إحياء هذه المناسبة تجسيدًا لمحبة الإمام علي (عليه السلام) وارتباط اليمنيين به، وتأكيدا على السير على منهج النبي المصطفى وآل بيته الأطهار.

وأشار إلى المبادئ والقيم التي حملتها خطبة الرسول المصطفى أمام آلاف المسلمين في يوم الغدير، والتي جسدت المكانة العظيمة للإمام علي وما تمثله الولاية من رحمة وهداية وعزة وكرامة، داعياً الجميع إلى الاستنفار الواسع وتكثيف الجهود لإحياء هذه المناسبة المهمة  في مختلف قرى وعزل المخلاف.

من جهته أشار الشيخ بشير الدرباس الى أهمية استلهام الدروس من هذه الذكرى في مناصرة الحق ومقارعة طواغيت العصر.

وتطرقت كلمة الناشط الثقافي ابوطارق الحميري  إلى دلالات إحياء هذه المناسبة في رفض الوصاية والتبعية للخارج والسير على النهج الذي رسمه الإمام علي في مواجهة الطغيان.

تخلل الفعالية الزوامل و الاهازيج التي عبرت عن الابتهاج بالمناسبة ، ووجه الحاضرون دعوة لجميع شرائح المجتمع إلى المشاركة الفاعلة والواسعة في إحياء الفعالية المركزية بمركز المديرية التي ستقام يوم غدا الخميس وإشاعل المشاعل والألعاب النارية..  بسطوح المنازل والمباني ، وقمم الجبال والتباب ، لرسم لوحة ولاء تُرهب الأعداء ، وتغيظ الكفار والمنافقين .

الى ذلك نظمت فعاليهة بذكرى ولاية امير المؤمنين الامام علي بن ابي طالب عليه السلام  بعزلة عيوة مخلاف رازح بديوان الشيخ علي عيوه وحظور الشيخ فيصل الحاكم ومدير مدرسه جيل القران عبدالسميع الهادي وعدد من الشخصيات الاجتبديوا.

تخللت الفعاليات عدد من الفقرات المعبرة عن عظمة هذه المناسبة وأهميتها في تعزيز الصمود في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي.

http://otmahpress.blogspot.com/2023/07/blog-post_5.html