فعاليات ولقاءات ثقافية بعدد من عزل مديرية عتمة إبتهاجاً بقدوم ذكرى يوم ولاية أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب

فعاليات ولقاءات ثقافية بعدد من عزل مديرية عتمة إبتهاجاً بقدوم ذكرى يوم ولاية أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب
عتمة -برس خاص 
15ذو الحجة 1444هـ 
 3/ 7 / 2023م 
تقرير/ابوامجد المساوى 

 ابتهاجاً بقدوم ذكرى ولاية أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب "عليه السلام"

تشهد مختلف قرى وعزل مديرية عتمة،  تفاعلاً وحراكاً رسمياً وشعبياً واسعا احتفاء وابتهاجا بالمناسبة..

🔹ففي مخلاف حمير دشن مسؤول التعبئة العامة بالمخلاف ابوحسين الشريفي اليوم ومعه الناشط الثقافي ابو طارق الحميري  والمجاهد ابو عابد الريمي وعدد من المجاهدين فعاليات ولقاءات 
الاحتفاء بذكرى إتمام النعمة واكتمال الدين، يوم إعلان الرسول المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم  ولاية الإمام علي "كرم الله وجهه"18من ذي الحجة. 

حيث عقد لقاء ثقافي بديوان زياد حزام   بسلف العقد 
بحضور عدد من الشخصيات الاجتماعية وعدد كبير من الاهالي المشاركين آل الذيباني افراحهم في عرس ولدهم, وعقد كذلك لقاء ثقافي اخر في عزلة العقد العالي لمشاركة آل سعدان افراحهم بعرس ولدهم كذلك بحضور عدد من الشخصيات الاجتماعية وجمع غفير.

وفي اللقائين تحدث مسؤول التعبئة بالمخلاف ابوحسين الشريفي عن مناسبة ذكرى يوم الولاية كمناسبة لتجديد العهد والولاء للإمام علي عليه السلام والسير على منهج آل البيت وأعلام الهدى.

وأكد اهمية إحياء المناسبة على كل المستويات  وبمختلف المظاهر الإحتفائية اليمانية الأصيلة.. لتجديد العهد والولاء لله ورسوله والإمام علي "عليه السلام  والتسليم بمبدأ الولاية عملاً بقول الرسول صلى الله عليه وآله وسلم : " من كنت مولاه فهذا علي مولاه  اللهم والِ من والاه وعاد من عاداه ، وانصر من نصره  واخذل من خذله".

فيما استعرض
 الناشط الثقافي ابوطارق الحميري مناقب الإمام علي عليه السلام ودوره في نصرة الإسلام والرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم ومقارعته لمشركي قريش.

تخلل اللقأين كلمات ومداخلات ثقافية أكدت في مُجملها على  أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية بالشكل الذي يجسد عظمة واهمية المناسبة في تولي الله ورسوله وعلام الهدى في كل زمان.

🔹وفي عزلة المقرانة بمخلاف حمير ايضا , شارك مدير فرع الارشاد ابواسامة الفقية افراح آل المقراني ابتهاجهم بعرس ولدهم.. بحضور الشيخ خالد علي الشرف وعدد من العقال وجمع غفير من الأهالي 

وتطرق الفقيه في محاضرة القاها في الحاضرين الى  ذكرى ولاية الامام علي عليه السلام   واكد أنَّ الإلتزام بمبدأ الولاية يُشكل عنواناً لنهضة الأُمة وتقدمها وحماية من تولي اليهود والنصارى والطُغاة والمُستكبرين لافتا إلى أهمية الذكرى للتعريف بمكانة أمير المؤمنين الإمام علي ، عليه السلام .. ودلالات الأمر الإلهي لرسول الله في قول الله عز وجل :{ يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَـمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ } في يوم الغدير .

🔹وفي مخلاف رازح اقيمت في عزلة ضوره فعالية ثقافية بذكرى يوم اعلان ولاية الامام علي عليه السلام , و أكد ابو اسامة الحداد مسؤول التعبئة العامة بمخلاف رازح خلال الفعالية , أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي عليه السلام وتجسيد الأخلاق والقيم والمبادئ التي تحلى بها.

تخللت الفعالية التي حضرها الشيخ فيصل الحاكم والاستاذ عبده علي سعد الهاملي والدكتور رؤوف ضوره وعدد من الشخصيات الاجتماعية
فقرات عبرت عن المناسبة.

🔹وفي مخلاف سماه اكد مسؤول التعبئة العامة بالمخلاف ابو سليمان القادري خلال مشاركته في مناسبة اجتماعية في الاحد بعزلة المطبابة, أن إحياء ذكرى يوم الولاية محطة لتعزيز الارتباط بالإمام علي والهوية الإيمانية والثقافة القرآنية وتعزيز عوامل الصمود في مواجهة العدوان.

واشارت الكلمات التي القيت في المناسبة الى أن ما تمر به الأمة من ضعف، نتيجة انحرافها عن المنهج المحمدي وآل بيته عليهم السلام، مؤكدة ضرورة استمرار رفد الجبهات بقوافل العطاء والرجال حتى طرد الغزاة والمحتلين وتحقيق النصر المؤزر.
..............
هذا وقد استنكر المشاركون في كل اللقاءت والفعاليات  جريمة إحراق نسخة من القُرآن الكريم ،من قِبل متطرفي السويد في إطار استفزاز مشاعر المسلمين

وأكدوا بأن هذه الجريمة تستوجب تحركاً إسلامياً عالمياً لتأديب كل من تسول له نفسه المساس بالمقدسات الإسلامية.