تواصل الفعاليات واللقاءات الثقافية بعدد من عزل مديرية عتمة إبتهاجاً بقدوم ذكرى يوم ولاية أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب

تواصل الفعاليات واللقاءات الثقافية بعدد من عزل مديرية عتمة إبتهاجاً بقدوم ذكرى يوم ولاية أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب 
عتمة -برس خاص 
16ذو الحجة 1444هـ 
 4/ 7  2023م 
تقرير/ابوامجد المساوى 

تحت شعار "وانصر من نصرة"
تواصلت اليوم في مديرية عتمة،بمحافظة ذمار الفعاليات واللقاءت التحضيرية ،بقد وم ذكرى ولاية أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب "عليه السلام"

ففي مخلاف حمير  شارك مسؤول التعبئة العامة بالمخلاف ابوحسين الشريفي ومعه الناشط الثقافي ابو طارق الحميري في مناسبة اجتماعية في ببيت سعدان بعزلة العقد العالي بحضور عدد من الشخصيات الاجتماعية وعدد  من الاهالي. 

وفي مخلاف بني بحر نظمت فعالية بعزلة القعد بمشاركة متابع المخلاف ابو مدين الرضي
وعدد من الناشطين الثقافيين 

وفي مجلس عزا۽ الشهيد محمد سعيد العواضي بعد ظهر اليوم  في عزلة بني سويد  بحضور مدير مكتب مدير المديرية ابومصطفى الرضي وعدد من الثقافيين .. حيث شارك الجميع بالكلمات والمداخلات التي أكدت اهمية إحياء مناسبة ذكرى يوم الولاية على كل المستويات  وبمختلف المظاهر الإحتفائية.. لتجديد العهد والولاء لله ورسوله والإمام علي "عليه السلام.

وفي ممساء جعران بمخلاف سماه حضر مدير الموارد البشرية بفرع مكتب الصحة صادق حمزة لقاء ثقافي استعرض فيه الطالب ابو العباس موكف احد طالب  الاكاديمية وابو حمزة حمزة مناقب الإمام علي عليه السلام ودوره في نصرة الإسلام والرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم ومقارعته لمشركي قريش.
-----------------

هذا وقد تخلل الفعاليات التي أحياها عدد من الناشطين الثقافيين محاضرات ومداخلات ثقافية حثت في مُجملها على إحياء مناسبة الغدير ، ونشر قيمها وثقافتها  وتعريف الناس بمبدأ الولاية لله ورسوله، ومن أمرنا بتوليهم واتباعهم من آل بيت النبوة ؛ كإمتداد طبيعي للرسالة المحمدية باعتبار أن مبدأ الولاء لأولياء الله والبراءة من أعدائهم هو النهج القويم الذي يضمن للأُمة قوتها وعزتها ونصرها. 

وأدان المشاركون عدوان الكيان الصهيوني الغاصب علي مخيم جنين وأعمال القتل والإعتقالات بحق الفلسطينين ، وجريمة إحراق نسخة من القُرآن الكريم بالسويد .

وحيّوا الدور البطولي لفصائل المقاومة وأبناء المخيم البواسل في مواجهة صلف قوات العدو الصهيوني .

وأختتمت الفعاليات واللقاءات بترديد الولاء ،ودعوة جميع شرائح المجتمع إلى المشاركة الفاعلة والواسعة في إحياء الفعالية المركزية بمركز المديرية التي ستقام يوم الخميس القادم ، وإشاعل المشاعل بسطوح المنازل والمباني ، وقمم الجبال والتباب ، لرسم لوحة ولاء تُرهب الأعداء ، وتغيظ الكفار والمنافقين .