نبذه عن مشروع صيانة طريق مدينة الشرق الدليل مقطع (جبل عتمة المهلالة )

نبذه عن مشروع صيانة طريق مدينة الشرق الدليل مقطع (جبل عتمة المهلالة )

عتمة برس 
20 رمضان  1444هـ
 عبدالملك المساوى

تقدم طرق المواصلات خدمات واسعة ويعتمد عليها السكان في تنقلاتهم ونقل احتتياجاتهم من السلع وتصدير منتجاتهم المتنوعوه اضافة الى الكثير والكثير من  الخدمات التي يستفيد منها الجميع. 

وفي هذا السياق ياتي نشير الى اهمية اعمال الصيانة والترميم  التي  تم الشروع فيها خلال الاسبوع الماضي في طريق مدينة الشرق الدليل وتحديدا مقطع جبل عتمة المهلالة في مديرية عتمة، كطريق رئيسي يخدم معظم سكان مديرية عتمة وخط عبور للمسافرين الى بقيية المحافظات وتتفرع منه معظم الطرق الفرعية في المديرية ويشهد حركة مرور كثيفة ويمثل الواجهة الرئيسية لطرق المواصلات في المنطقة.  

   صبح الطريق غير صالح للاستخدام بالشكل الذي يجب،اذ لابد ان تحتاج الطرق شكلاً من أشكال الصيانة بشكل  مستمرة للمحافظة على القدر نفسه من كفاءتها الوظيفية.

الا ان الوضع الاقتصادي الصعب الذي فرضه العدوان والحصار على بلادنا اثر على تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية بمافي ذلك مشاريع البنية التحتية كطرق المواصلات وصيانتها واعادة تاهيلها

ورغم الصعوبات والتحديات وشحت الموارد استطاع المخلصون  في مسار شعار  " يد تحمي ويد تبني'  ما امكن من الاحتياجات والمتطلبات الخدمية ذات الاولوية للموطنين ومن ذلك طرق المواصلات. 

وفي هذا الصدد تجدر الاشاره والاشادة بجهود  مدير عام مديرية عتمة ابومالك الجرموزي على مدى عامين  من السعي والمتابعة..  الى ان تم الوصول الى تدشين العمل بمشروع صيانة هذا الطريق : مدينة الشرق الدليل  مقطع (المهلالة جبل عتمة)  الذي يعتبر اكثر تضرر من حيث اتساع  نطاق الحفر وتلاشي طبقة الاسفلت في معظم الاماكن مع تراكم مخلفات السيول والامطار والردميات في بعض العبارات واكتاف الطريق ليشكل ذلك صعوبة في عبور  السيارات والشاحنات ومرتادي الطريق  عموما .. اضافة الى وقوع بعض الحوادث المرورية المؤسفة خلال الفترة الماضية. 

 وبلسان جميع المستخدمين المستفيدين من هذ المشروع  في المديرية
نتقدم بالشكر والعرفان للمدير العام ابومالك الجرموزي ونسال الله ان يكتب اجره واجر كلمن سعى  وتعاون لانجاز العمل في هذا الطريق المحوري المهم الذي يخدم جنيع المواطنين. 
.
مرفق بالمضوع  صور  توضح جزء من نماذج اعمال التصفية ورفع المخلفات لبعض المقاطع التي تم انجازها يومي الجنعة والسبت الماضيين. 
وفق الله الجميع