*فعاليات تحضيرية بمديرية عتمة إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف*

*فعاليات تحضيرية بمديرية عتمة إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف* 
عتمة -برس
27صفر 1446هـ 
31 / 8 / 2024م
  /عبدالملك المساوى

مع إقتراب حلول الثاني عشر من شهر ربيع الأول ، ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم ، تشهد مديرية عتمة زخماً وحِراكاً واستنفاراً رسمياً وشعبياً واسعاً ، تحت شعار { مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ} .

وفي ذات السياق ، نظمت عصر اليوم بديوان الشيخ عصام محمد السمحي فعالية ثقافية تحضيرية ضمت عزل بني السمحي وبني العراص وجوفة بمخلاف بني بحر بمشاركة قيادات تعبوية ومُجتمعية ووجاهات قبلية وعدد من التربويين. 

وخلال الفعالية أكد مسؤول التعبئة العامة بالمديرية ابوشرف المحاقري ، على أهمية إغتنام المناسبة كمحطة تربوية لتجديد صدق الولاء والإنتماء والإرتباط بالرسول الأعظم ، والسير على نهجه والتأسي به في الأقوال والأفعال  .

وحث على تضافر الجهود الرسمية والشعبية وتكثيف المظاهر ، وتكثيف مظاهر الإحتفال بالمناسبة على كل المستويات ، والتحضير الجيد والإستعداد للمشاركة الواسعة والمشرفة في الفعالية المركزية بمركز المحافظة ، في الـ 12 من شهر ربيع أول القادم ، بمشيئة الله تعالى ،

ولفت  إلى الدور الشعبي في مواكبة الإلتحاق بدورات التدريب العسكرية المفتوحة للدُفعة السابعة ، في إطار مواكبة مسار البناء والإعداد ، وأنشطة حملة طوفان الأقصى لنُصرة الشعب الفلسطيني المظلوم .

من جانبه أوضح الشيخ عصام السمحي  أنَّ ذكرى المولد النبوي مُناسبة جامعة لكل المسلمين ، ويُمثّل إحيائها والإحتفال بها تعبيراً عن الحمد والشُكر لله على نعمة الهداية ، ورداً عملياً على الإساءات المُتكررة بحق الرسول الأعظم من قِبل أعداء الإسلام .

وأشاد بكل الجهود المبذولة في سبيل إحياء ذكرى مولد رسول رب العالمين ،  بما يجسد أحقية اليمنيين أحفاد الأنصار بالرسول الأكرم ومُناصرتهم للرسول والرسالة المحمدية منذُ بزوغ فجر الإسلام .

من جانبه استغرض مسؤول التعبئة بالمخلاف ابومصطفى الرضي ، دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، وأحقية أحفاد الأوس والخزرج برسول الله حيث نصروه يوم أن خذله الآخرون.

واشار  إلى أن الشعب اليمني في طليعة الشعوب، التي تحتفي بذكرى المولد النبوي.. مؤكدا أهمية التزوّد الإيماني من هذه المناسبة، والتحرّك على أساس الاهتداء بالرسول -صلى الله عليه وآله وسلم في مواجهة الطاغاة والمستكبرين.. 
داعيا إلى مضاعفة جهود الإحتفال والتحشيد للمشاركة المشرفة في الفعالية المركزية، في ال12 من ربيع أول المُقبل بمشيئة الله تعالى .

بدوره تطرق الناشط الثقافي ابوبسام القحطاني إلى أن إحياء هذه المناسبة الدينية ليس بدعة، وإنما رسالة للأمة للنهوض بواقعها والسير على منهج المصطفى صلى الله عليه وعلى آله ،،مؤكدا حاجة الأمة الإسلامية للرجوع إلى حياة الرسول وسيرته العطرة لاستلهام الدروس والعبر من حياته وجهاده،، ونوه إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة وتجسيد مكانة الرسول صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وان هذه المناسبة تعتبر محطة سنوية للاقتداء بسيد البشرية، و تعزيز الولاء للرسول الأعظم عليه وآله افضل الصلاة وازكى التسايم.

من جانبه القى الشيخ جلال السمحي كلمة ترحيبية ، داعيا إلى مضاعفة جهود التحشيد بمخلاف بني بحر الذي له السبق في حضور فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد على مستوى المديرية و الفعالية المركزية في المحافظة في الثاني عشر من ربيع الأول المقبل. بمشيئة الله تعالى.

الى ذلك  نظمت في قرية زلت عزلة العلي الشرقي  في مخلاف سماه  بعد ظهر اليوم ، فعالية ثقافية في إطار التحضير للإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم .

وفي الفعالية التي أقيمت في منزل الاستاذ مصطفى الجرموزي ،  أشار رئيس لجنة الخدمات عضو المجلس المحلي احمد حميد  ،، إلى أن إحياء هذه المناسبة الدينية ليس بدعة، وإنما رسالة للأمة للنهوض بواقعها والسير على منهج المصطفى صلى الله عليه وعلى آله ،،مؤكدا حاجة الأمة الإسلامية للرجوع إلى حياة الرسول وسيرته العطرة لاستلهام الدروس والعبر من حياته وجهاده،، ونوه إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة وتجسيد مكانة الرسول صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وان هذه المناسبة تعتبر محطة سنوية للاقتداء بسيد البشرية، و تعزيز الولاء للرسول الأعظم  .

داعياً إلى التحشيد لحضور فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد على مستوى المديرية و الفعالية المركزية في المحافظة في الثاني عشر من ربيع الأول المقبل.

تخلل الفعالية كلمة ترحيبيه لمشرف العزلة الاستاذ مصطفى الجرموزي وكلمة عن مولد الرسول ونشأته  لثقافي العزله انيس الجرموزي ، بحضور عمليات مخلاف سماه الاستاذ خالد عمر و عقال وأعيان العزلة وقيادات تربويه وشخصيات اجتماعية وجمع غفير .

https://otmahpress.blogspot.com/2024/08/blog-post_7.html
(البوابة الإخبارية لمديرية عتمة)

شبكة_عتمة_برس_الإخبارية-:

#قناتنا_على_التيلجرام
https://t.me/ottmahpress

#موقعنا_على_الأنترنت
https://otmahpress.blogspot.com

#صفحتنا_على_الفيسبوك

https://www.facebook.com/profile.php?id=61562040305780&mibextid=ZbWKwL
#عتمة_برس_على_تويتر
https://twitter.com/otmahpress

#مجموعة_الواتس_اب

https://chat.whatsapp.com/JCV7eA3oKDmJGL8vUcfrUY
كمايمكنكم متابعتنا بواسطة تطبيق (عتمة برس):/ رابط التحميل/
https://t.me/ottmahpress/23782