فعالية ثقافية تحضيرية بعزلة حويز في مديرية عتمة بذكرى المولد النبوي

فعالية ثقافية تحضيرية بعزلة حويز في مديرية عتمة بذكرى المولد النبوي الشريف

عتمة -برس
24 صفر 1446هـ
28 أغسطس 2024

تغطية/عبدالملك المساوى

نظم القطاع التربوي بمدرسة السلام بعزلةحويز مديرية عتمة صباح اليوم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية بحضور قيادات تنفيذية وتعبوية وشخصيان اجتماعيه وكوادر تربوية أعتبر مدير عام المديرية ابومااك الجرموزي ، ذكرى المولد النبوي، محطة تربوية للتزود من عطاء وبركات المناسبة والارتقاء في درجات الإيمان.

ولفت إلى تزامن هذه الذكرى مع المواقف العظيمة التي يسطرها أبناء اليمن في إسناد ونصرة الشعب الفلسطيني في غزة ونصرة قضيته العادلة..داعيا إلى التفاعل مع هذه المناسبة في كافة قرى وعزل المديرية، تجسيداً لحب النبي ونصرته وإحياء مكارم أخلاقه ومبادئه.

بدوره تطرق مسؤول التعبئة العامة بمخلاف حمير ابوحسين الشريفي  إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة لتعزيز الارتباط بالرسول الأكرم وتجسيد الهوية الإيمانية، لافتاً إلى أن الشعب اليمني وهو يحتفل بهذه الذكرى التي يستلهم منها قيم الصبر والثبات والعطاء والتضحية يجدد العهد بمواصلة درب المسيرة القرآنية المستمدة من سيرة المصطفى.

ودعى الجميع الى مضاعفة الجهود  واستكمال التزيين الواسع لكل المباني والمدارس.. ورفع الشعارات وتعليق لافتات وعبارات المناسبة وتزيين السيارات بالزين الضّوئيّة الخضراء وتفعيل صوتيات المناسبة.. والتحشيد للفعالية المركزية 12 ربيع القادم لرسم لوحة تجدد الولاء وترهب الأعداء وتغيظ الكفار والمنافقين .

فيما القى مدير مدرسة السلام احمد سعد الشريفي كلمة رحب فيها بالحاضرين واستعرض ، دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف ، وأحقية أحفاد الأوس والخزرج برسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم ، الذين نصروه يوم أن خذله الآخرون .

واكد حضور القطاع التربوي في فعاليات وانشطة الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف بفاعلية وعلى كل المستويات.

تخللت الفعالية قصيدتين شعريتين  للشاعر عبدالرحيم مطهر والشاعر ابو راهب المجنحي وفقرات إنشاديه وشعرية لطلاب المدرسة، جسدت جميعها عظمة المناسبة.

وفي فترة ما بعد الظهر اقيمت فعالية ثقافية بذات المناسبه في نفس العزلة بديوان الشيخ فارع الدرباس.. حيث القى مدير عام المديرية ابومالك الجرموزي محاضرة تطرق فيها إلى جوانب من سيرة الرسول وهديه ومكانته وصفاته في إرساء القواعد الأساسية والصحيحة لدين الله، والمضي على نهجه القويم في مواجهة قوى الظلم والجبروت والانتصار للأمة.

وأشار إلى أهمية استشعار المسؤولية وضرورة التحرك للتصدي للعدوان الأمريكي البريطاني الصهيوني وإفشال مخططاته.. داعيا إلى أهمية الالتحاق بالدفعة السابعة من الدورات المفتوحة طوفان الأقصى والتحشيد لحضور فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد على مستوى القرى والعزل والمديرية لاسيما الفعالية المركزية في المحافظة في الثاني عشر من ربيع الأول المقبل للعام ١٤٤٦هـ

تخلل الفعالية بحضور مسؤول التعبئة بمخلاف حمير ابوحسين الشريفي ومدير إدارة المبادرات المجتمعية المهندس عبدالناصر الشماع كلمات ومداخلات من قبل كل من : مدير فرع مكتب الصحة سمير الذاهبي - الشيخ بشير الدرباس ؛ العميد اسماعيل الشريفي - بسام واصل. اشاروا فيها الى  أنَّ الإحتفاء بهذه المناسبة هو تجسيد للهوية الإيمانية وتوحيد للأمة تحت رآية الدين الإسلامي الحنيف ، وعبروا عن دلالات عظمة المناسبة.. والتاكيد على  إظهار الفرحة والابتهاج والحضورن والاحتشاد المشرف في الفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع أول القادم ، إرهاباً للأعداء ، واغاظةً للكفار والمنافقين .

(البوابة الإخبارية لمديرية عتمة)

شبكة_عتمة_برس_الإخبارية-:

#قناتنا_على_التيلجرام
https://t.me/ottmahpress

#موقعنا_على_الأنترنت
https://otmahpress.blogspot.com

#صفحتنا_على_الفيسبوك

https://www.facebook.com/profile.php?id=61562040305780&mibextid=ZbWKwL
#عتمة_برس_على_تويتر
https://twitter.com/otmahpress

#مجموعة_الواتس_اب

https://chat.whatsapp.com/JCV7eA3oKDmJGL8vUcfrUY
كمايمكنكم متابعتنا بواسطة تطبيق (عتمة برس):/ رابط التحميل/
https://t.me/ottmahpress/23782