عتمة : فعالية ثقافية بالشرم بذكرى المولد النبوي ووقفة شعبية بشقر السمل تضامناً مع الشعب الفلسطيني

عتمة @ press:
عتمة : فعالية ثقافية بالشرم بذكرى المولد النبوي ووقفة شعبية بشقر السمل تضامناً مع الشعب الفلسطيني

عتمة برس
25صفر 1446هـ -
29 / 8 / 2024م
/ عبدالملك المساوى

نظم القطاع التربوي بمدارس محور الشرم  بمديرية عتمة صباح اليوم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية بحضور قيادات تنفيذية وتعبوية وشخصيات اجتماعيه وكوادر تربوية أعتبر مدير عام المديرية ابومالك الجرموزي ، ذكرى المولد النبوي، محطة تربوية للتزود من عطاء وبركات المناسبة والارتقاء في درجات الإيمان.

ولفت إلى تزامن هذه الذكرى مع المواقف العظيمة التي يسطرها أبناء اليمن في إسناد ونصرة الشعب الفلسطيني في غزة ونصرة قضيته العادلة..داعيا إلى التفاعل مع هذه المناسبة في كافة قرى وعزل المديرية، تجسيداً لحب النبي ونصرته وإحياء مكارم أخلاقه ومبادئه.

ودعى الجميع الى مضاعفة الجهود  واستكمال التزيين الواسع لكل المباني والمدارس.. ورفع الشعارات وتعليق لافتات وعبارات المناسبة وتزيين السيارات بالزين الضّوئيّة الخضراء وتفعيل صوتيات المناسبة.. والتحشيد للفعالية المركزية 12 ربيع القادم لرسم لوحة تجدد الولاء وترهب الأعداء وتغيظ الكفار والمنافقين .

تخلل الفعالية بحضور مدير فرع مكتب الصناعة بشير يفاعة والصحة سمير الذاهبي كلمات ومشاركات استعرضت ، دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف ، وأحقية أحفاد الأوس والخزرج برسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم ، الذين نصروه يوم أن خذله الآخرون .

وحثت الكلمات على أهمية التحضير والاستعداد للمشاركة في العالية المركزية للمولد النبوي الشريف في 12 ربيع الأول والتحشيد لها بما يليق بعظمة ومكانة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم في القلوب.

وفي فترة ما بعد الظهر اقيمت فعالية ثقافية بذات المناسبه في ديوان الامين عبد الجليل المصنف  في نفس العزلة .. حيث القى مدير عام المديرية ابومالك الجرموزي محاضرة تطرق فيها إلى جوانب من سيرة الرسول وهديه ومكانته وصفاته في إرساء القواعد الأساسية والصحيحة لدين الله، والمضي على نهجه القويم في مواجهة قوى الظلم والجبروت والانتصار للأمة.

وأشار إلى أهمية استشعار المسؤولية وضرورة التحرك للتصدي للعدوان الأمريكي البريطاني الصهيوني وإفشال مخططاته.. داعيا إلى أهمية الالتحاق بالدفعة السابعة من الدورات المفتوحة طوفان الأقصى والتحشيد لحضور فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد على مستوى القرى والعزل والمديرية لاسيما الفعالية المركزية في المحافظة في الثاني عشر من ربيع الأول المقبل للعام ١٤٤٦هـ

الى ذلك نُظمت صباح اليوم ، بمدرسة شقر السمل ، بمديرية عتمة، وقفة شعبية حاشدة ؛ تضامناً مع الشعب الفلسطيني ، وإحياءً لذكرى مولد رسول رب العالمين محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم .

وخلال الوقفة ، التي حضرها مدير فرع مكتب الارشاد رشاد الفقيه و الشيخ مبخوت البعيثي ومشائخ وامنا وعقال وتربويين ، ردّدَ المشاركون الهتافات المُندّدة باستمرار الجرائم الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني في ظل صمت وتواطوء المُجتمع الدولي .

من جانبه أشاد مدير الارشاد الفقيه ، بالخروج المُشرف لأبناء وقبائل مُربع مخلاف السمل.

ودعا إلى الخروج والإحتشاد الكبير في مسيرة يوم غدا الجمعة تحت شعار {نُصرتنا لغزة والأقصى .. مسؤولية وجهاد} يوم غداً الجُمعة  لرسم لوحة وفاء وانتصار للقضية الفلسطينية وتلبيةً لدعوة علم الهُدى .

فيما أكد بيان صادر عن الوقفة ، ثبات موقف الجهاد والدعم والإسناد للشعب الفلسطيني حتى قيام دولته المُستقلة وعاصمتها القُدس الشريف .

واستنكر البيان ، الدور الأمريكي الداعم للكيان الصهيوني، وتخاذل الأنظمة العربيةا العميلة إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حرب إبادة جماعية وتجويع وتهجير قسري مُمنهج .

ووجه البيان، رسالة إلى المُستجيبين لله في محور القدس والجهاد والمقاومة مفادها : "اضربوا أعداء الله وأعداء أنبيائه ، وأعداء الإنسانية ، قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين .

وجدّدَ البيان ، التفويض المُطلقلقائدا الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في كل الخيارات التي يتخذها في إطار ردع العدو الصهيوني .

وحث البيان ، على تعزيز مسار دورات التدريب العسكرية المفتوحة للدُفعة السابعة، ومواكبة المُقاطعة الإقتصادية للأعداء ، والخروج في الساحات والمسيرات ، دون كللٍ أو ملل، باعتبار ذلك عملاً جهادياً وتحركاً مسئولاً .

وعقب الوقفة في فترة مابعد الظهر عُقد لقاءاً تحضيرياً وتحشيدياً لدورات طوفان الأقصى العسكرية المفتوحة ، والتجهيز والتحشيد للمشاركة الكبيرة في الفعالية المركزية للمولد النبوي .

وخلال اللقاء حث مدير الارشاد ابواسامه الفقيه ، والشيخ مبخوت البعيثي على تعزيز الإلتحاق بدورات التدريب العسكرية المفتوحة "للدفعة السابعة" في إطار مواكبة مسار الإعداد والبناء والجهوزية ، والخروج في مسيرة الجُمعة ، باعتبارها محطة تعبوية أسبوعية لاستنهاض الشعوب وأحرار العالم لنُصرة الشعب الفلسطيني المظلوم .

ودعا إلى تكثيف مظاهر الإحتفال بالمناسبة على كل المستويات ، والإستعداد للمشاركة الواسعة والمشرفة في الفعالية المركزية بمركز المحافظة ، في الـ 12 من شهر ربيع أول القادم ، بمشيئة الله تعالى ، لرسم لوحة مُحمدية تُجدد الولاء ، وتُرهب الأعداء وتغيظ الكفار والمُنافقين .

فيما القى ابويحيى الشرفي كلمة رحب فيها بالحاضرين مؤكدا  أهمية المناسبة الدينية الجليلة التي يتشرف بأحيائها كل مؤمن حر لتأكيد التمسك بالرحمة المهداة بديلا عن تلك الرموز التي كان يسعى الغرب إلى جعلها قدوات ومنارات يقودون بها الشعوب إلى المصير المجهول عبر الوهابية السعودية.

وأشاروا إلى أن الوقوف المشرف لأهل الحكمة والإيمان مع غزة تحت قيادة السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي أكبر شاهد ودليل على التزامهم بالأوامر الإلهية والتوجيهات المحمدية والتفافهم حول أعلام الهدى.

حضر الفعالية الشيخ هاني المعزبي والأمين توفيق الشقري وغيلان الشـــــــرع وعضو المجلس المحلي لعزلة حلمة مجلي الكدم والمجاهد أبو راشدالفداوي با الإضافة إلى أعضاء اللجان المشكلة للإعداد للمولد النبوي الشريف.. وعدداً من الشخصيات الإجتماعية والتربوية والثقافية والخطابية وجمعٌ  من أبناء وأهالي مُربع مخلاف السمل.

(البوابة الإخبارية لمديرية عتمة)

شبكة_عتمة_برس_الإخبارية-:

#قناتنا_على_التيلجرام
https://t.me/ottmahpress

#موقعنا_على_الأنترنت
https://otmahpress.blogspot.com

#صفحتنا_على_الفيسبوك

https://www.facebook.com/profile.php?id=61562040305780&mibextid=ZbWKwL
#عتمة_برس_على_تويتر
https://twitter.com/otmahpress

#مجموعة_الواتس_اب

https://chat.whatsapp.com/JCV7eA3oKDmJGL8vUcfrUY
كمايمكنكم متابعتنا بواسطة تطبيق (عتمة برس):/ رابط التحميل/
https://t.me/ottmahpress/23782ددن 1ذ+ا