فعالية ثقافية في مديرية عتمة بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

فعالية ثقافية في مديرية عتمة بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام


عتمة - برس
10 محرم 1446هـ
16 يوليو 2024 م
/عبدالملك المساوى

نظمت السلطة المحلية وشعبة التعبئة العامة بمديرية عتمة بمحافظة ذمار اليوم، فعالية خطابية بيوم عاشوراء، ذكرى استشهاد الإمام حسين عليه السلام تحت شعار "هيهات منا الذلة".

وفي الفعالية بحضور مدير عام المديرية مهندس عبد المؤمن الجرموزي وقيادات تنفيذية وامنية وعسكرية.. أكد مدير فرع مكتب الإرشاد رشاد الفقيه أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لاستلهام الدروس والعبر منها والاقتداء بمبادئ وقيم وأخلاق الإمام الحسين عليه السلام وتضحياته في مقارعة الظلم والطغيان.

واشار إلى أن الشعب اليمني يستمد من مناسبة عاشوراء صلابة الموقف والعزة والكرامة والعزم والإرادة في مواجهة العدوان الصهيوني الأمريكي البريطاني على غزة وعلى بلادنا.

فيما اعتبر مدير فرع مكتب هيئة الأوقاف القاضي عبدالرحمن الجرموزي واقعة كربلاء جريمة عظيمة منظمة استهدفت الإسلام والمسلمين.

ولفت إلى أن ما يحدث في غزة اليوم هو نتاج تمكين أولياء اليهود والنصارى من إدارة شؤون الامة.. مؤكدا أن اليمن سيظل متمسكاً بالقيم والمبادئ التي حملتها ثورة الإمام الحسين في نصرة الحق، والسير على نهج الإمام الحسين في الانتصار لقضايا الأمة والتضحية في مواجهة العدوان الأمريكي، البريطاني وأدواته في المنطقة.

من جانبه تطرق نائب مدير فرع مكتب الارشاد طارق الحميري الى أسباب انحراف الأمة عن التوجهات المحمدية وآل بيت رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم بدأ بانقلاب السقيفة وما اقدمت علية بني امية من إذلال وامتهان للامة لمصالحهم الخاصة.

واكدت الكلمات على أهمية الاستفادة من سيرة الإمام الحسين في جميع جوانب الحياة وإحياء القيم والمبادئ التي مثلها والعمل على تجسيدها في الواقع العملي والفعلي للنهوض بواقع الأمة وتعزيز الصمود والثبات لمواجهة الأعداء وإسقاط مؤامراتهم.

.............................
(البوابة الإخبارية لمديرية عتمة)

شبكة_عتمة_برس_الإخبارية-:

#قناتنا_على_التيلجرام
https://t.me/ottmahpress

#موقعنا_على_الأنترنت
https://otmahpress.blogspot.com

#صفحتنا_على_الفيسبوك
https://www.facebook.com/profile.php?id=61559596510916&mibextid=ZbWKwL

#عتمة_برس_على_تويتر
https://twitter.com/otmahpress

#مجموعة_الواتس_اب

https://chat.whatsapp.com/JCV7eA3oKDmJGL8vUcfrUY
كمايمكنكم متابعتنا بواسطة تطبيق (عتمة برس):/ رابط التحميل/
https://t.me/ottmahpress/23782