*تواصل النزول الميداني للجان تفقد الدورات الصيفية بمخاليف مديرية عتمة*

*تواصل النزول الميداني للجان تفقد الدورات الصيفية بمخاليف مديرية عتمة* 
عتمة برس
10 ذي القعدة 1445
19 مايو 2024م

تقرير/عبدالملك المساوى

واصلت اللجان المشكلة من المكاتب التنفيذية ومكتب التعبئة العامة وقيادات المجتمع نزولها الميدانيى اليوم لتفقد سير العمل والانشطة بعدد من المدارس الصيفية بالمخاليف والعزل في مديرية عتمةِ على النحو التالي: 

تفقد مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية الاستاذ محمد شمس الدين ومعه عمليات المدارس الصيفية بالمديرية نجيب سعدان  ، سير العملية التعليمية وأنشطة وبرامج الدورات الصيفية في مدرسة الإمام علي بيت سعدان، حيث أطلعا ، على سير العملية التعليمية ، ومستوى تنفيذ برامج ، وأنشطة الدورات الصيفية في المدرسة ... وأكدا على أهمية تكامل عوامل النجاح للدورات الصيفية في تحصين النشء ، والشباب ، وتنمية قدراتهم ، وإبراز مواهبهم،  كما دعا أولياء الأمور والتربويين للدفع بطلاب الشهادتين الأساسية والثانوية العائدين بعد أن ادوا استحقاقهم الاختباري الى سرعة  الإلتحاق بالمدارس الصيفية ومواصلة رحلة العلم والمعرفة انطلاقا من الثقافة القرآنية والاستفادة المثلا مما تبقي من العطلة الصيفية هذا العام بما يعود عليهم وعلى مجتمعهم بالنفع والفائدة.

وفي مخلاف سماه /تفقد مدير فرع هيئة الاوقاف بالمديرية القاضي عبدالرحمن الجرموزي ومعه عمليات المدارس الصيفية بمخلاف سماه خالد عمر ؛ سير الأنشطة الصيفية بمراكز : الامام الهادي في باقر وطوفان الاقصى مغربة سماه في عزلة السفل " وكذالك الامام الحسين في المرقب شرقي سماه  والشهيد القائد في الجعور غربي سماه ومدرسة الوحدة الصيفية في ثكول عزلة السفل

والتقى القاضي الجرموزي مع اللجان المجتمعية وحث الجميع على استمرار التحشيد والدفع بالطلاب حتى نهاية الدورات الصيفية ، ودعم وتشجيع المدارس والطلاب بالهدايا الرمزية وتوفير الاحتياجات الضرورية وجوائز تشجيعية للمتفوقين والمبدعين والمتميزين .

وبادر القاضي الجرموزي بتوزيع كمية من الاقلام والدفاتر على الطلاب والطالبات تحفيزا لهم على التميز والابداع انطلاقا من الثقافة القرآنية.

وفي مخلاف السمل : تفقد مدير فرع مكتب الإرشاد ابواسامه الفقية ومعه مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة يونس القدمه وعضو اللجنه رئيس قسم الرقابة بمكتب التربية احمد الملصي سير العملية التعليمية في مدرسة الإمام الهادي بالجعريرة ، وطوفان الأقصى بالمحصن ، ونصرا من الله بني بعيث.

وفي مخلاف بني بحر:  تففد شيخ ضمان المخلاف عصام السمحي، ومدير مكتب التعبئة العامة بالمديرية ابو مصطفى الرضي، ومسؤول الوحدة الاجتماعية ابو مختار النشم ،ومدير فرع مكتب الصناعة والتجارة بشير يفاعة،  سير الانشطة الصيفية بالمدارس الصيفية: الشهيد الصماط بالقعد، الوحدة بظلمان، الثورة بالناصفة ،السورة بالكرف ، والتقوا اللجان المجتمعية وحثوا على دعم وتشجيع المدارس والطلاب بالهدايا الرمزية ووتوفير الاحتياجات الضرورية وابجوائز الرمزية للمتفوقين والمبدعين والمتميزين والاسهام في تنظيم الرحلات الثقافية والترفيهية للطلاب وانجاح الدورات الصيفيه في تلك المدارس بشكل عام.

مفي السيق تفقد رئيس قسم الادارة المدرسية خالد حميد الذاهبي سير الدراسة والانشطة بمدرسة الزهراء مركز المديرية ، بينما زار مختص الرقابة والتفتيش احمد حميد صلاح  مدرسة الأنصار بالمطبابة .

وخلال الزيارات جميعها ، إطلع الزائرون ، على مستوى التفاعل والتحصيل الطلابي ، من خلال إلقاء الأسئلة والإستماع لمقتطفات ونماذج إبداعية طلابية عكست في مُجملها مستوى الفائدة والمعارف والمهارات المُكتسبة .

وحثوا على تنويع الأنشطة الصيفية واغتنام ماتبقى من فترة الإجازة الصيفية فيما يعود بالفائدة على الطلاب في مختلف المجالات .

وأشادوا بجهود القائمين على الأنشطة الصيفية المُستشعرين للأجر والثواب من الله عز وجل ، من منطلق قول الرسول صلوات الله عليه وعلى آله وسلم :{خيركُم من تعلم القُرآن وعلّمه} .
.............................
(البوابة الإخبارية لمديرية عتمة)

شبكة_عتمة_برس_الإخبارية-:

#قناتنا_على_التيلجرام
https://t.me/ottmahpress

#موقعنا_على_الأنترنت
https://otmahpress.blogspot.com
#عتمة_برس_على_تويتر
https://twitter.com/otmahpress

#مجموعة_الواتس_اب
https://chat.whatsapp.com/IsdRD8GZo9h8PiA3u407lZ

كمايمكنكم متابعتنا بواسطة تطبيق (عتمة برس):/ رابط التحميل/
https://t.me/ottmahpress/23782