اليمنيون يهددون بالانتقام: ماذا سيحدث بعد الهجمات الصاروخية الأمريكية على اليمن؟

اليمنيون يهددون بالانتقام: ماذا سيحدث بعد الهجمات الصاروخية الأمريكية على اليمن؟

كتبت ليودميلا بلوتنيكوفا في صحيفة كومسومولسكايا برافدا مقالا حول: إعلان اليمنيون أن المنشآت العسكرية الأمريكية أهدافهم المشروعة.
وجاء في المقال: وقال نائب رئيس الدائرة الصحفية لحركة أنصار الله، نصر الدين عامر، إن “وجود الأميركيين في المنطقة غير شرعي” ولذلك يعتبر اليمنيون أن "المنشآت العسكرية الأمريكية هي هدفهم المشروع".

وقال عامر إن الهجمات الصاروخية التي يشنها الجيشان الأمريكي والبريطاني على اليمن ستلقى ردا سريعا من اليمن.
وبحسب عامر، فإن وجود القوات البحرية الأمريكية في البحر الأحمر ليس علامة على الوضع الطبيعي، ويجب على اليمن تصحيح هذا الوضع من خلال مهاجمة أهداف أمريكية.

وفي وقت لاحق، أفاد المركز الصحفي للحركة، أن الضربة الصاروخية الأمريكية الأخيرة على العاصمة اليمنية صنعاء، لم تسفر عن أي أضرار، ولم تكن هناك خسائر مادية أو بشرية.
تصريحات أنصار الله تم الاستماع إليها بعناية في الولايات المتحدة: قال رئيس مديرية العمليات في هيئة الأركان المشتركة، الفريق دوغلاس سيمز، إن الأمريكيين وحلفائهم يتوقعون موجة من الهجمات الجديدة من جانب اليمن، كما أقر بأن العملية العسكرية التي تقودها الولايات المتحدة من غير المرجح أن توقفهم.
وفي الوقت نفسه، تعتقد الولايات المتحدة أن الوضع الحالي، في أي حال، يمكن أن يثير مواجهة مباشرة بين الأميركيين وإيران، ومع ذلك، وفقًا لمعظم علماء السياسة، سيحاول الجانبان تجنب التصعيد
ترجمة- عرب جورنال