تفقد مشاريع مبادرات مجتمعية في مخلاف رازح بمديرية عتمة

تفقد مشاريع مبادرات مجتمعية في مخلاف رازح بمديرية عتمة
عتمة برس
21 جمادى الآخرة 1445هـ 
1يناير 2024
عبدالملك المساوى

تفقد مدير مديرية عتمة المهندس عبدالمؤمن الجرموزي ، اليوم  عددا من مشاريع مبادرات مجتمعية، منفذة بتمويل مجتمعي وبدعم من وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة في وزارة المالية والسلطة المحلية.

حيث اطلع على مستوى الإنجاز في مبادرات مشاريع : استكمال شق طريق الحيفاء إلى عزلة القشب "وادي النار" - - -شق طريق وادي النار (القشب - القبل مرتبطاً بوصاب العالي) - شق طريق الدربان  "عزلة القشب .. وادي النار" - مبادرة إنشاء خزان "السنبي" بعزلة الطفن اضافة الى تفقد الوحدة الصحية بعزلة القشب.

وخلال الزيارات التي رافقه فيها مديرا فرعي مكتبي الاشغال العامة المهندس احمد صلاح والصحة العامة والسكان سمير الذاهبي ، ومدير ادارة المبادرات المجتمعية بالمديرية المهندس عبدالناصر الشماع ، ثمن الجرموزي جهود المواطنين، وتفاعلهم في تنفيذ هذه المبادرات المجتمعية.. مشيدا بدور اللجان المجتمعية لتلك المشاريع ، التي كان لها دورا في إنجاح المبادرات والعمل بشكل تطوعي؛ لتحفيز المجتمع على المساهمة بالجهد والمال، ومواد العمل.

ولفت إلى أن تلك المبادرات تأتي استجابة لتوجيهات قائد الثورة، الذي حث المجتمع على التكاتف والتعاون، وتبني مبادرات تسهم في تلبية تطلعات المواطنين واحتياجاتهم من الخدمات بما يسهم في التخفيف من معاناتهم.

وأشاد بجهود وزارة المالية ودعمها لتنشيط المبادرات عبر وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة..بنادتي الاسمنت والديزل.. متطلعا إلى زيادة الدعم المقدم للمديرية مع مراعاة تضاريسها الصعبة ومساحتها المترامية، ووعورة طرقاتها.

من جانبهم، ثمن ممثلو اللجان المجتمعية للمشاريع اهتمام السلطة المحلية ووزارة المالية في تحفيز المبادرات المجتمعية.. مؤكدين حرصهم على المضي في استكمال المشاريع، وتبني مشاريع مبادرات جديدة تسهم بشكل فاعل في تلبية تطلعات المجتمع من الخدمات، خاصة في ظل التحديات التي تواجهها الحكومة؛ جراء استمرار العدوان والحصار.

الجدير بالذكر والإشارة أن المبادرات المجتمعية في مديرية عتمة عموما رسمت بسمة أمل في حياة كل المحرومين من خدمات أساسية تحققت بعد أن كانت محجوبة عن أنظار المجتمع لعقود ماضية ،كما حققت نتائج إيجابية؛ تمثلت في رفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية المبادرات في عُزل المديرية، وتطوير وتحسين مستوى تنفيذ المشاريع الخدمية، والاستفادة من أوجه الدعم المقدم من قيادة السلطة المحلية  ، وكان له الأثر في تشجيع المجتمع على تبني مشاريع حيوية، وتقديم الدعم اللازم لتنفيذها ، لاسيما الدعم من وحدة التدخلات المركزية الطارئة بوزارة المالية وشركاء التنمية.


شبكة_عتمة_برس_الإعلامية-:

قناتنا_على_ التيلجرام
https://t.me/ottmahpress

موقعنا_على_الأنترنت
https://otmahpress.blogspot.com/
عتمة_برس_على-تويتر
https://twitter.com/otmahpress

مجموعة_الواتس_اب
https://chat.whatsapp.com/IsdRD8GZo9h8PiA3u407lZ