فعالية خطابية في مديرية عتمة إحياء لذكرى جمعة رجب

فعالية خطابية في مديرية عتمة  إحياء لذكرى جمعة رجب

24 يناير 2024مـ
13 رجب 1445هـ

نظم مكتبي الأوقاف والإرشاد بمديرية عتمة محافظة ذمار، فعالية خطابية إحتفاءََ بعيد جمعة رجب وترسيخا للهوية الإيمانية.

وفي الفعالية التي اقيمت بالجامع الكبير بمركز المديرية بحضور مسؤول شعبة التعبئة العامة مطهر المحاقري ومدير فرع هيئة الزكاة يونس القدمة ومدير مكتب مدير المديرية مصطفى الرضي ومسؤول الوحدة الاجتماعية احمد عبده النشم وعدد من الشخصيات الاجتماعية ،، أكد. مدير فرع مكتب هيئة الاوقاف القاضي عبدالرحمن الجرموزي في كلمة القاها نيابة عنه الناشط الثقافي رياض الخطري
على أهمية هذه المناسبة التي تعد محطة لتعزيز الارتباط بالهوية الإيمانية للشعب اليمني.

وأشار إلى أن دخول اليمنيين في الإسلام في أول جمعة من شهر رجب، تلبية لدعوة رسوله الله صلى الله عليه وآله وسلم، دون قتال، أوجب عليهم مواصلة السير من أجل تعزيز وترسيخ الهوية الإيمانية.

ولفت ، إلى ثبات الموقف اليمني الداعم والمناصر للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، والدفاع عن المقدسات الإسلامية. مؤكداً أن على الجميع مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني الصهيوني، والحفاظ على وحدة الصف وتعزيز الجبهة الداخلية.

فيما أستعرض مدير فرع مكتب الإرشاد بالمديرية رشاد الفقيه ، دور أهل اليمن في نصرة الدين والرسول الأعظم وارتباطهم بالمنهج القويم رغم محاولات الأعداء فصل الأمة الإسلامية عن دينها ونبيها الخاتم.

وأشار إلى الدور المعوّل على العُلماء والخطباء والثقافيين في إحياء المناسبة ، وترسيخ وتأصيل الهوية الإيمانية ، ومحاربة العقائد الباطلة وتصحيح الثقافات المغلوطة ، وتحصين المجتمع من مخاطر الحرب الناعمة .
الإسلامية.

وحث الجميع على الاستفادة من إحياء المناسبة في تجديد العهد لله ورسوله والامام علي واعلام الهدى  بالتزود بالطاعات وتطبيق تعاليم الله في نشر الدين وتعزيز الأخلاق الحميدة في المجتمع ونبذ الأفكار الهدامة.

معتبرا المناسبة محطة تربوية لاستلهام دروس الدفاع عن الدين ، ومناصرة الشعب الفلسطيني ، وترسيخ الهوية الإيمانية الأصيلة لتمتد في أجيالنا جيلاً بعد جيل .

واكد المشاركون على التمسك بالهوية الإيمانية، والروح الجهادية للشعب اليمني في استمرار الوقوف، والمساندة مع الأشقاء الفلسطينيين في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب للأراضي والمقدسات الإسلامية.

شبكة_عتمة_برس الإخبارية-:
http://otmahpress.blogspot.com/2024/01/blog-post_71.html
للإشتراك في قناتنا_على_ التيلجرام/
https://t.me/ottmahpress/22998

لمتابعة موقعنا_على_الأنترنت
https://otmahpress.blogspot.com

لمتابعة-عتمة_برس_على-تويتر
https://twitter.com/otmahpress

للإشترك-في-مجموعة_الواتساب
https://chat.whatsapp.com/IsdRD8GZo9h8PiA3u407lZ