عتمة: الوجيه والجرموزي يفتتاحان مسجد التالبي ويطلعان على انشطة المركز الصيفي بربيعة بني بحر

عتمة: الوجيه والجرموزي يفتتاحان مسجد التالبي ويطلعان على انشطة المركز الصيفي بربيعة بني بحر

عتـمة- برس
5 ذي القعدة 1444هـ
25مايو 2023م
تقرير/عبدالملك المساوى

افتتح نائب مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة ذمار جبر الوجيه ومدير فرع مكتب هيئة الأوقاف بمديرية عتمة القاضي عبدالرحمن الجرموزي اليوم جامع التالبي في ربيعة بني بحر بالمديرية

وفي الافتتاح أشار الوجيه نائب مدير عام مكتب هئة الاوقاف بذمار   إلى دور المساجد في تنوير الأمة وتحصينها من الثقافة والأفكار المضللة، ونشر الوعي وتعزيز الهوية الايمانية ووحدة الأمة وتماسكها.

فيما حث القاضي الجرموزي على تفعيل دور المساجد ورسالة المنبر في الدعوة الصادقة إلى الله تعالى والتمسك بكتابه الكريم وإحياء فريضة الجهاد والسير على درب العظماء الذين جعلوا من الجوامع منطلقاً للتحرك في سبيل لله، ونصرة المستضعفين.

حضر الافتتاح شخصيات اجتماعية وعدد من المواطنين

كما اطلع الوجيه نائب مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بذمار والجرموزي مدير فرع مكتب هيئة الأوقاف وفي نفس المنطقة على أنشطة وبرامج الدورات الصيفية في مركز الرسول الأعظم بربيعة بني بحر.

واستمعا من القائمين على المركز، إلى شرح عن مستوى إقبال الطلاب وتفاعلهم مع برامج الدورات الصيفية خاصة المتصلة بحفظ القرآن الكريم ودروس من هدي الله والثقافة القرآنية، وكذا نماذج من تلاوة القرآن الكريم والتجويد والخطابة والإنشاد لعدد من الملتحقين فيها.

وأشادوا بتفاعل وإقبال الطلاب على المدارس والدورات الصيفية للاستفادة من أنشطتها وبرامجها لتوسيع مداركهم العلمية والمعرفية وحفظ القرآن الكريم.

وأكدا اهتمام قيادة هيئة الاوقاف في دعم المدارس الصيفية لما لها من أهمية في استثمار أوقات فرغ النشء والشباب بما يعود عليهم بالفائدة، وتزويدهم بالمعارف العلمية وتحصينهم ضد الأفكار الهدامة والحرب الناعمة التي يشنها تحالف العدوان.

إلى ذلك زار نائب مدير مكتب هئة الأوقاف. ومدير فرع الهئة بالمديرية جامع يفاعة التاريخي في عزلة يفاعة مخلاف بني بحر  الذي يُعد من أقدم المساجد بمديرية عتمة مؤكدين اهتمام الأوقاف بالمساجد التاريخة والتراث الديني للمجتمع الإسلامي. .