المالية تدشن برنامج دعم المبادرات المجتمعية بمديرية عتمة


المالية تدشن برنامج دعم المبادرات المجتمعية بمديرية عتمة
عتمة _برس
2 القعدة 1444ه‍
 22مـايو2023م

دشنت وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية اليوم  برنامجها لدعم المبادرات التنموية في بمديرية عتمة بمحافظة ذمار. 

وفي التدشين تم الاطلاع على مشروع الخط الدائري بمركز المديرية وعدد من مشاريع الطرقات في المديرية، أشاد مدير عام وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية المهندس شهاب الشامي بجهود السلطة المحلية وتعاون المجتمع
في تنفيذ المبادرات المجتمعية، 

 واوضح بحظور مدير عام المبادرات المجتمعية بالمحافظة  المهندس محمد الخطري،ان تدشين برنامج اسناد مشاريع المبادرات المجتمعية في محافظة ذمار إنطلاقا من مديرية عتمة باعتبارها نموذجا في تنفيذ في المبادرات المجتمعية خلال الفترة الماضية.. واشير الى  ان البرنامج  يشمل التقييم والمتابعة وتحديد احتياجات المبادرات المجتمعية،ومقدار ما يمكن إسنادها به من الدعم بالمواد.

كما نوه بأن آلية الإسناد تشترط تقديم المجتمع مساهمته سواء توفير المعدة في حالة الشق أو التوسعة كشرط لإسناد المبادرة بالديزل أو توفير أحجار الرص لإسنادها بمادة الأسمنت.

بدوره ثمن مدير عام مديرية عتمة المهندس عبد المؤمن الجرموزي  دعم وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية لاسناد المبادرات  المجتمعية في المديرية ،لافتاً إلى حرص أبناء المديرية على الإسهام في دعم جهود المشاريع التنموية ومواجهة تداعيات المرحلة الراهنة وتعزيز الهوية الإيمانية.

وأوضح ان 56 مشروعا تنمويا وخدميا سيتم اسنادها بالمواد عبر وخدة دعم المبارات بوزترة المالية، مؤكدا حاجة المديرية لتدخل الجهات المركزية لتنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية التي تلبي احتياجات. المواطنين ..