السعودية تستبق توقيع الرياض بكشف تفاصيل اتفاقها مع صنعاء

السعودية تستبق توقيع الرياض بكشف تفاصيل اتفاقها مع صنعاء

سربت السعودية، الاحد، تفاصيل ما زعمته انه اتفاق مع “الحوثيين”.

يأتي ذلك  قبيل اجتماع للمجلس الرئاسي ، السلطة الموالية لها جنوبي اليمن، يتم الترتيب له في الرياض للمصادقة على الاتفاق المرتقب.


وحاول العميد  في الجيش السعودي  احمد القرني في تغريدة على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي طمأنة الانتقالي بشان الاتفاق  عبر تصويره على انه  اتفاق امني  مع “الحوثيين” في إشارة إلى ملف الحدود.

وجاءت تغريده القرني، التي تعد جزء من حملة على مواقع التواصل لمغردين محسوبين على الاستخبارات السعودية  تضمنت تطمينات لاتباعها في الجنوب بشان  الاتفاق المرتقب،  عشية تقارير عن استدعاء الرياض  بقية أعضاء الرئاسي  وابرزهم طارق صالح وعيدروس الزبيدي.

والدعوة المستعجلة تأتي وسط انباء عن ترتيبات سعودية لإجبار أعضاء الرئاسي  على المصادقة على الاتفاق المتعلق  بأمن الحدود مقابل المرتبات..

في السياق، كشفت صحيفة القدس العربي مخاوف سعودية من عرقلة الانتقالي لاتفاقها مع من وصفتهم بـ”الحوثيين” مستشهدة بتصريحات سابقة لقيادات في الانتقالي اكدت عدم التزامها باي مخرجات للاتفاق وتحديدا فيما يتعلق بعائدات النفط والغاز والتي تشترط صنعاء صرفها كمرتبات الموظفين في عموم اليمن.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في حكومة معين تأكيدها تحقيق تقدم  في مسار المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة، لكنها اشارت إلى استمرار الخلافات حول ملفي الحدود والمرتبات.
الخبر اليمني