ندوة ثقافية في عتمة بذكرى غزوة بدر الكبرى

ندوة ثقافية في عتمة بذكرى غزوة بدر الكبرى

عتمة برس 
17 رمضان 1444هـ
2023-4-8م

نظم فرعي مكتبي الإرشاد و الهيئة العامة للأوقاف بمديرية عتمة محافظة ذمار عصر اليوم السبت  ندوة ثقاية احياء لذكرى غزوة بدر الكبري "يوم الفرقان"

وخلال الندوة أشار مدير فرع مكتب الهيئة العامة للاوقاف بالمديرية القاضي عبدالرحمن الجرموزي إلى أن غزوة بدر مثلت مرحلة فارقة في مسيرة الدعوة الإسلامية والتي نقلت المسلمين من مرحلة الظلم والاستضعاف الى مرحلة النصر والعزة.

وحث على استغلال ماتبقى من الشهر الكريم في الطاعات والاعمال الصالحة و التكافل الاجتماعي والاستمرار بتقديم قوافل الدعم والاسناد للمجاهدين في الجبهات. 

واستعرض مدير مدرسة جيل القرآن (المغلقة) بذمار  ابوالكرار العوش عدداً من الوقائع في غزوة بدر وما سبقها من اعدادات وتجهيز للمسلمين وما حققوه من انتصار، وربطه بالواقع الذي يعيشه الشعب اليمني وما يواجهه من حصار وعدوان،مؤكدا أن التوكل على الله تعالى والتمسك بكتابه هو السبيل لعزة الأمة ونصرها على أعداءها.

ودعى الجميع للاستعداد الجيد و التحشيد للالتحاق بالدورات الصيفية في جميع المدارس عقب اجازة عيد الفطر المبارك. 

فيما اشار مدير مكتب الإرشاد بالمديرية اسامة الفقيه إلى ما مثلته غزوة بدر في تاريخ الإسلام من معركة مفصلية ومصيرية بين الحق والباطل واشار الى ان القرآن الكريم شرح تفاصيل المعركة والتخطيط العسكري لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والتزام الصحابة بتنفيذ التوجيهات.

وبارك الفقيه العمليات الجهادية الأخيرة التي تنفذها المقاومة الاسلامية في لبنان  وفلسطين بالتزامن مع شهر الجهاد والفتوحات الكبرى في تاريخ الإسلام.  

فيما تطرق مدير مكتب مدير المديرية مصطفى الرضي ونائب مدير الارشاد طارق الحميري  إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من غزوة بدر في التضحية والفداء وتعزيز عوامل الصمود لمواجهة قوى العدوان. 

حضر الندوة عدد من أعضاء المكتب التنفيذي واعظاء الحشد والتعبية بالمديرية.