تدشين مخيم طبي مجاني للعيون بمستشفى 26 سبتمبر الريفي بمديرية عتمه

تدشين مخيم طبي مجاني للعيون بمستشفى 26 سبتمبر الريفي بمديرية عتمه.

عتمة -برس 
23‏/ ذو الحجة‏/ 1445  
29/06/2024

دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة ذمار، بالتنسيق مع الادارة العامة للمخيمات بوزارة الصحة، اليوم المخيم الطبي المجاني لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات بمستشفى 26 سبتمبر الريفي بمديرية عتمة.

ويأتي المخيم برعاية وزير الصحة العامة والسكان ومحافظ ذمار وقيادة السلطة المحلية بمديرية عتمة لمدة أسبوع، ويستهدف اجراء اكثر من 370 عملية مجانية، ما بين سحب مياه بيضاء وزراعة عدسات، وعمل الفحوصات والمعاينة الطبية لمئات المصابين بأمراض العيون، بدعم جمعية العون المباشر، وتنفيذ الشاعر لطب وجراحة العيون.

وفي التدشين أشار وكيل المحافظة محمد عبد الرزاق إلى أهمية إقامة المخيمات الطبية المجانية التي تسهم في تخفيف معاناة المرضى من الفقراء والمحتاجين لاسيما مرضى العيون.. مشيداً بجهود مكتب الصحة بالمحافظة والمديرية ومستشفى 26 سبتمبر في تنظيم المخيم وجهود الجهات الداعمة.

وأكد حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على , دعم ومساندة جهود القطاع الصحي في تطوير الخدمات الصحية المقدمة للمجتمع وخاصة المناطق الريفية وبما يضمن حصول المرضى والمواطنين على خدمات نوعية في جميع المرافق الصحية العامة .

فيما أوضح مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور طارق الخيواني , أن تدشين المخيم يأتي في اطار برنامج عمل   مكتب الصحة , الخاص بترجمة توجيهات قائد الثورة في تقديم الخدمات الصحية للإرياف بصورة مجانية وتنفيذ المخيمات الطبية بالشراكة مع الجهات الداعمة .

وأكد أن المخيم المجاني سيقدم خدمات المعاينة والفحوصات المجانية للمرضى واجراء العمليات الجراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات، للمستهدفين من مديرية عتمه والمديريات المجاورة، وذلك لتخفيف العبء على الفقراء والمعوزين في ظل الظروف القاسية والصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان.

بدورة أكد مدير الرعاية الصحية بمكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبد الرب المقدشي ومدير مكتب الصحة بمديرية عتمه سمير الذاهبي , حرص مكتب الصحة بالمحافظة على تنفيذ المخيمات الطبية للمواطنين في مركز المحافظة والمديريات للتخفيف من معاناة المواطنين.

من جانبه أشار مدير مستشفى 26 سبتمبر الريفي بمديرية عتمه الدكتور إبراهيم الصماط الى اهمية المخيم الذي يهدف إلى مساعدة المحتاجين وتلبّية الاحتياج في المنطقة ذات الكثافة السكانية الكبيرة وبما يسهم في تعزيز التكافل الاجتماعي والإحسان للفئات الأشد فقراً واحتياجاً.

واشاد السماط بجهود قيادة وزارة الصحة ومكتب الصحة بالمحافظة وقيادة مديرية عتمه والجهات الداعمة في إقامة المخيم داعيا إلى ضرورة إستمرار إقامة مثل هذه المخيمات لتقديم خدمات نوعية وتخفيف معاناة المرضى لاسيما فئة الفقراء.

حضر التدشين ممثل مكتب الصحة بالمحافظة فهمي السماوي ومسؤول الرعاية بعتمه عبدالرب الذاهبي وعدد من القياداتث الصحية بالمديرية .

هذا وتفقد مسؤول التعبئة العامة بالمديرية ابوشرف المحاقري اليوم المخيم بمستشفى 26 سبتمبر  واطلع على سير الأداء واطمأن على احوال المرضى

وأشاد ، بتنظيم المخيم الذي يخدم المجتمعات المتضررة جراء استمرار العدوان والحصار وتقديم خدمات طبية للمواطنين والتخفيف من معاناتهم .

.............................
(البوابة الإخبارية لمديرية عتمة)

شبكة_عتمة_برس_الإخبارية-:

#قناتنا_على_التيلجرام
https://t.me/ottmahpress

#موقعنا_على_الأنترنت
https://otmahpress.blogspot.com

#صفحتنا_على_الفيسبوك
https://www.facebook.com/profile.php?id=61559596510916&mibextid=ZbWKwL

#عتمة_برس_على_تويتر
https://twitter.com/otmahpress

#مجموعة_الواتس_اب

https://chat.whatsapp.com/JCV7eA3oKDmJGL8vUcfrUY
كمايمكنكم متابعتنا بواسطة تطبيق (عتمة برس):/ رابط التحميل/
https://t.me/ottmahpress/23782