*تفقد سير العمل بعدد من مشاريع خزانات حصاد الأمطار بمديرية عتمة* عتمة _ برس

*تفقد سير العمل بعدد  من مشاريع خزانات حصاد الأمطار بمديرية عتمة* 
عتمة _ برس
10 ربيع الثاني 1445ه‍
25 أكتوبر 2023م
/عبدالملك المساوى

اطلع مدير عام مديريية عتمة رئيس المجلس المحلي المهندس عبد المؤمن الحرموزي ومعه مندوب البنك الدولي   المهندس سلطان الهمداني والمهندس فارس شريف والمهندس ايمن الواحي ، واستشاري مشاريع الصندوق الاجتماعي للتنمية عبدالله الاسود ، على سير العمل بعدد من مشاريع خزانات حصاد مياه الامطار في بيت السمحي بمخلاف بني بحر، وكذلك خزاني الجبور (ا) و (ب) بعزلة الغربي والفجرة مخلاف رازح ، والتي ينفيذها الصندوق الاجتماعي للتنمية عبر تعاقدات مجتمعية وبتمويل من البنك الدولي.

وخلال الزيارات استمع الحرموزي ومن معه إلى شرح عن طبيعة الأعمال التي تم انجازها في الخزانات ومستوى الأعمال  المنجزة فيها.

وأشار  مدير عام المديرية إلى أن هذه المشاريع في مجال المياه تعد ركيزة أساسية لتنمية المجتمع المحلي ، وضمن قائمة أولويات اهتمام السلطة المحلية ، بما يُلبي طموحات وتطلعات وخدمة المجتمع ، والتخفيف من معاناة المواطنين .

وأشاد بجهود الصندوق الإجتماعي للتنمية ، في إنشاء خزانات حصاد المياه لتجاوز معاناة شحة المياه ، في بعض مناطق المديرية ، داعياً إلى توسيع نطاق التدخل ليشمل استهداف واعتماد المناطق المحتاجة لحصاد مياه الأمطار والإستفادة منها في مجالات الزراعة والإستخدام المنزلي.