تدشين حملة نظافة شاملة في مديرية عتمة بذمار

تدشين حملة نظافة شاملة في مديرية عتمة بذمار
عتمة -برس
22 اكتوبر 2023مـ
7 ربيع الأخرة 1445هـ
/عبدالملك المساوى

دُشًنت في مديرية عتمة محافظة ذمار اليوم، حملة نظافة في مركز الثلوث بتهيجر بدعم من منظمة الإغاثة الإسلامية "مشروع "الاستجابة الطارئة..."

وخلال تدشين الحملة التي تستمر أسبوعا واحدا ، وتشمل مركز المديرية وعدد من الأسواق ، اشاد مدير عام المديرية المهندس عبدالمؤمن الجرموزي بجهود وتمويل منظمة الإغاثة الإسلامية للحملة،  داعيا المنظمة إلى توسيع أنشطتها لتشمل قطاعات اخرى ، مثل قطاعات الصحة والتعليم والمياه والمشاريع الإنسانية المتعلقة بسبل العيش والأمن الغذائي.

وحث على اهمية التحرك في توعية المواطنين بأهمية النظافة والحفاظ عليها والتعاون مع الجهات المعنية، ونبذ التصرفات العشوائية في تصريف المخلفات التي تؤثر سلبا على المظهر الجمالي والحضاري للمديرية.

بدوره ثمن ضابط مشروع منظمة الإغاثة الإسلامية المهندس لطف الخيواني، مساهمة السلطة المحلية بمديرية عتمة في تنفيذ الحملة ، واشار إلى أهمية تعزيز ثقافة النظافة الفردية والجماعية لانها المدخل الأساس للحد من انتشار الأمراض والحفاظ على المظهر الجمالي للمديرية.

فيما اشار مدير فرع صندوق النظافة والتحسين بالمديرية أنور البحري إلى أن الحملة تهدف إلى رفع القمامة والمخلفات الصلبة بشكل موسع ونقلها بالشاحنات إلى  إلى الاماكن المخصصة.. 
واوضح أن الحملة  يشارك فيها أكثر من خمسين عامل وتشمل مركز المديرية وعددا من الأسواق المركزية بالمديرية.

حضر التدشين ممثل المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمديرية محمود رعدان.