تدشيـن زراعة 400 شتلة بن في علي الشرقي بسماه بمديرية عتمة

 تدشيـن زراعة 400 شتلة بن في علي الشرقي بسماه بمديرية عتمة  
عتمة_ برس
20محرم 1445
عبدالملك المساوى

باشراف ورعاية قيادة السلطة المحلية بمديرية عتمة ومكتب الزراعة والري بمحافظة ذمار، دشن اليوم فرع مكتب الزراعة والري بالمديرية زراعة 400 شتلة بن , في وادي المعذر بمنطقة العراصم عزلة علي الشرقي_ مخلاف سماه _ مقدمه من  مؤسسة القمة للبن اليمني ذات المواصفات والجودة والمردود الاقتصادي الجيد .

وفي التدشين اشار مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمديرية القاضي عبدالرحمن الجرموزي  إلى أن  زراعة شتلات البُن في مديرية عتمة يأتي في إطار خطة وتوجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي لتشجيع المزارعين وترجمة موجهاته في النهوض بالزراعة  والاهتمام بزراعة المحاصيل النقدية ومن اهمها البن الذي اشتهرت بزراعته  مناطق اليمن منذ القدم ومن ضمنه مديرية عتمة.

واشاد بجهود  مؤسسة القمة للبن من خلال  دعمها مزارعي المديرية  بشتلات البن اليمني ذو الجوده العالية والمردود الاقتصادي الجيد على المزرعين وعلى البلد بشكل عام .

وعتبر دعم مؤسسة البن للمزارعين بشتلات البن على نطاق واسع  يعبر عن توجه قومي ووطني لإعادة اليمن إلى مكانتها التاريخية في زراعة البن.

بدوره اوضح مدير فرع مكتب الزراعة والري بالمديرية عزيز صلاح أن تدشين توزيع وزراعة شتلات البن يأتي في اطار جهود  واهتمامات  اللجنة الزراعية والسمكية العليا، ووزارة الزرعة والري  بالتعاون مع  بهدف إعادة الهوية التاريخية للبن اليمني، والتوسع في زراعتة ليكون المحصول الرئيسي للبلاد
مشيد بدعم مؤسسة القمة للمزارعين في عدد من عزل المديرية.. 

ونوّه  بأن توزيع الشتلات سيترتب عليه زيارات ميدانية للحقول الزراعية لمتابعة وتقييم الشتلات المزروعة بصورة دورية , مؤكد استمرار بذل الجهود لتوسيع دائرة زراعة البن ، لتشمل عموم عزل وقُرى المديرية واستغلال المقومات الملائمة لزراعته.