المصالحة الإيرانية السعودية خطوة في الاتجاه الصحيح..

المصالحة الإيرانية السعودية خطوة في الاتجاه الصحيح، ولكن الغرب بقيادة امريكا لن يسكتوا على هذه الخطوة المفاجئة والجريئة، لذلك على محمد بن سلمان ان يعزز من قدرته على مقاومة الضغوط الغربية بتوسيع دائرة التصالح مع المحيط العربي والإسلامي وبمعالجة القضايا الداخلية وأهمها المعتقلين السياسيين والحد من سياسة الانفتاح التي تتعارض مع ثقافة المجتمع الدينية.

مشكلتنا مع السعودية منذ اغتيال ابراهيم الحمدي وحتى الآن هي استعادة سيادة وإستقلال اليمن وعدم التدخل في شؤونه الداخلية وعدم الاعتراض على تحرك اليمن في سياق مصالح الأمة العربية والإسلامية لأن اليمن لن يقبل بأي حال من الاحوال ان يكون جزء من التحالف الامريكي ولن تنتهي مشاكلنا مع السعودية إلا بتحقيق كل تلك الاهداف.

الاستاذ/محمد_البخيتي

 إعدامات الأسرى ..!!
----------------------

- إعدامات الأسرى ..!!

منذ بداية العدوان وحتى الآن لم تسجل علينا ولا حالة أعدام أسير واحد بينما سُجلت على خصومنا الاف الحالات، بل انهم وثقوا الكثير من حالات الإعدام التي نفذوها بابشع الطرق وقاموا بنشرها متفاخرين بإرتكابها، وهذا غيضٌ من فيض لإدراك الفارق الأخلاقي فيما بيننا وبينهم.

صحيح ان المبالغة في إلحاق الاذى بالخصم قد تشبع غريزة الانسان في الانتقام ولكن الظلم يقود صاحبه للخسارة في نهاية المطاف، وهذا مالم يلتفت له خصومنا في الداخل والخارج، حيث لم يدخروا وسعا لإلحاق الاذى بنا في أمور لا يترتب عليها أي فائده عسكرية.

إذا كان الإيمان هو العنصر الأهم لتحقيق النصر للمستضعفين فإن تجرد المعتدي من كل القيم الاخلاقية هو العنصر المكمل لتعجيله.

(أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا ۚ وَإِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ) صدق الله العظيم

 الاستاذ/محمد البخيتي