بدء النزول الميداني للجان تفقد الدورات الصيفية بمخاليف مديرية عتمة*

*بدء النزول الميداني للجان تفقد الدورات الصيفية بمخاليف مديرية عتمة* 
عتمة برس
9 ذي القعدة 1445
18 مايو 2024م

تقرير/عبدالملك المساوى

بدأت اللجان المشكلة من المكاتب التنفيذية ومكتب التعبئة العامة وقيادات المجتمع للنزول الميدانيى لتفقد سير العمل والانشطة بالمدارس الصيفية بالمخاليف والعزل في مديرية عتمة ، بالنزول الميداني اليوم الى عدد من المدارس بحسب خطتة النزول المزمنة.

ويهدف النزول للاطلاع على سير الدورات الصيفية في مدارس المديريه وتقييم الأداء ومدى الاستفادة ومستوى الاستيعاب لدى الطلاب وكذلك اللقاء باللجان المجتمعية للمدارس والعزل وحثهم على استمرار التحشيد والدفع بالطلاب حتى نهاية الدورات الصيفية ، ودعم وتشجيع المدارس والطلاب بالهدايا الرمزية والاحتياجات الضرورية وجوائز للمتفوقين والمبدعين والمتميزين .

في مخلاف حمير تفقد مسوؤل التعبئة العامة بالمديرية ابو شرف المحاقري ومعه مسوؤل التعبئة بالمخلاف ابو حسين الشريفي ومسوؤل مدارس جيل القرآن لمخلاف حمير ابو باسم القحطاني وعمليات التعبئة بمخلاف حمير ابو زيد موكف ، مدارس كل من : 22 مايو الصيفية بني رفيع وطوفان الاقصى بني رفيع والامام زيد ببني حسين.

كما حضروا الوقفة القبلية والطلابية التي نظمت اليوم بعزلة بني رفيع ، تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم ومجازر الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة.

وكاعدته في القيام بالمبادرات  بادر الشيخ محمد حسين الشريفي مسؤول التعبئة بالمخلاف بتوزيع كميات من الدفاتر والاقلام على الطلاب والطالبات تحفيز وتشجيعا  لهم على التميز والابداع في تلك المدارس.

وفي مخلاف بني بحر نفذت لجنة المخلاف المكونة من مدير مكتب التعبئة العامة ابومصطفى الرضي ومسوؤل الوحدة الاجتماعية بالمديرية ابو مختار النشم ومدير فرع مكتب محو الامية إمين الشماع ومدير إدارة المبادرات المجتمعية عبدالناصر الشماع ومسؤول الوحدة المالية علي علي لهفان والشؤون القانونية بمكتب التربية صادق الكهالي نزولا ميدانيا الى مدرستي : الإمام علي بخيارة بني سويد وطوفان الاقصى بمركز المديرية.

وفي مخلاف رازح قام
مدير فرع الهيئة العامة للزكاة باالمديرية يونس القدمة ومدير فرع مكتب الارشاد بالمديرية ابو أسامة الفقيه بزيارة الى مدرستي الإمام الحسين بشرقي رازح ومدرسة الرسول الاعظم بالغربي والفجرة برفقة الشيخ سعيد البجلي والشيخ مجاهد الشابرة وحضور المشرف التربوي بالمخلاف ابو عبدالملك الشابرة ورئيس اللجنة المجتمعية للتحشيداحمد الشابرة

اما في مخلاف السمل فقد زار رئيس قسم الرقابة بمكتب التربية احمد الملصي ومسئول التعبئه بمخلاف السمل ابوحمزة المقعد مدارس : التضامن الصيفية بالحدادين والثورة الصيفية بالميدان والاحسان الصيفية في بني الغريب.

وخلال الزيارات جميعها ، إطلع الزائرون ، على مستوى التفاعل والتحصيل الطلابي ، من خلال إلقاء الأسئلة والإستماع لمقتطفات ونماذج إبداعية طلابية عكست في مُجملها مستوى الفائدة والمعارف والمهارات المُكتسبة .

وحثوا على تنويع الأنشطة الصيفية واغتنام ماتبقى من فترة الإجازة الصيفية فيما يعود بالفائدة على الطلاب في مختلف المجالات .

وأوضحوا أنَّ حصول الآباء على أبناء صالحين ، ليس وليد اللحظة ، ولا عن طريق الصُدفة ، ولا ضربة حظ ، بقدر ما هو ثمرة ونتيجة لتربية سليمة ، وجهود مُضنية ، وثقافة قُرآنية ، ورعاية مُستمرة ، وتذكير مُستمر .

وأشادوا بجهود القائمين على الأنشطة الصيفية المُستشعرين للأجر والثواب من الله عز وجل ، من منطلق قول الرسول صلوات الله عليه وعلى آله وسلم :{خيركُم من تعلم القُرآن وعلّمه} .
.............................
(البوابة الإخبارية لمديرية عتمة)

شبكة_عتمة_برس_الإخبارية-:

#قناتنا_على_التيلجرام
https://t.me/ottmahpress

#موقعنا_على_الأنترنت
https://otmahpress.blogspot.com
#عتمة_برس_على_تويتر
https://twitter.com/otmahpress

#مجموعة_الواتس_اب
https://chat.whatsapp.com/IsdRD8GZo9h8PiA3u407lZ

كمايمكنكم متابعتنا بواسطة تطبيق (عتمة برس):/ رابط التحميل/
https://t.me/ottmahpress/23782