عتمة: زيارات للاطلاع على سير أنشطة الدورات الصيفية

عتمة:زيارات مكثفة:للاطلاع على سير أنشطة الدورات الصيفية بمديرية عتمة بذمار

عتمة - برس
21شوال  1445هـ
30 ابريل 2024

تقرير/ _عبدالملك المساوى_ 

 _شهدت المدارس والمراكز الصيفية بمديرية عتمة بمحافظة ذمار  صباح اليوم  زيارات تفقدية مكثفة للإطلاع على سير البرامج والأنشطة الصيفية ومستوى الإقبال لهذا العام تحت شعار "علم وجهاد"_ 

حيث اطلع مسؤول التعبئة العامة بالمديرية أبو شرف المحاقري ومعه مدير مكتب التعبئة العامة أبو مصطفى الرضي على سير الدورات الصيفية في مدرسة الزهراء الصيفية بالمركز ومركز طوفان الاقصى بمركز المديرية ايضا.

فيما تفقد مدير مكتب التربية الاستاذ محمد شمس الدين ومدير فرع مكتب الضرائب محمد الذاهبي ومعهم قسم الموارد البشرية بمكتب التربية نجيب سعدان سير انشطة وبرامج الدورات الصيفية في مدرسة الامام "علي عليه السلام" في الشرف بلاد الريمي عزلة العقد السافل بحضور الشيخ فهد الريمي والمجاهد أبو علي السماوي.

وفي ذات السياق اطلع مدير فرع مكتب الهيئة العامة للزكاة يونس عوض القدم ومعه نائبه ابو عبدالملك معوضة على سير انشطة الدورات الصيفية بمركزي الإمام علي الصيفي ببيت سعدان وابو شاهر السماوي بالثالوث بحضور الشيخ محمد سعدان شيخ عزلة العقد العالي.

الى ذلك تفقد مدير فرع مكتب الصناعة بشير يفاعة سير تنفيذ أنشطة الدورات الصيفية بمدرسة الزهراء بالحوادث. 

وبالمثل نفذ مدير فرع مكتب الزراعة عزيز اسماعيل صلاح ومدير مكتب بريد عتمة عبدالله محسن الموشكي زيارة تفقدية اطلعوا من خلالها على سير الانشطة والبرامج الصيفية في المركز الصيفي بمدرسة القادسية بعينان .



وبالمثل اطلع رئيس قسم الرقابة والتفتيش احمد الملصي وعمليات اللجنه التنفيذيه عبده صالح الذاهبي ومشرف محور الاتام التربوي عبده عبدالله الهاملي على سير العمل ومستوى تنفيذ برامج الانشطة الصيفية في مركز الامام علي بمدرسة مهدي العتمي والمركز الصيفي برخمة وكذلك المراكز الصيفية بعزلة يفاعة ومدرسه الحسن ابن علي بالقشري بني بحر


واستمع الزوار في كل الزيارات إلى شروحات عن سير أنشطة وبرامج المدارس الصيفية ودورها في تنمية مهارات وقدرات الملتحقين بها وترسيخ الهوية الإيمانية في نفوسهم.. منوهين باهتمام قائد الثورة بالدورات الصيفية والحرص على إنجاحها وتحقيق الأهداف المرجوة منها في بناء جيل متسلح بالعلم وثقافة القرآن الكريم.

واعتبروا إقبال الطلاب الكبير على الدورات الصيفية دليلاً على الوعي المجتمعي بأهميتها ودورها في تزويد الطلاب والنشء بالثقافة القرآنية وتحصينهم من مخاطر الحرب الناعمة والمؤامرات التي تشنها قوى الهيمنة والاستكبار العالمي على أبناء الأمة.

وحثوا الطلاب علىالاستفادة من برامج وأنشطة الدورات الصيفية لما لها من أهمية في تنمية قدراتهم ومعارفهم العلمية وتحقيق الأهداف المنشودة منها.

واكدوا على تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية لإرساء مقومات النجاح .. ليكون عاماً حافلاً بالأنشطة الصيفية التي من شأنها أن تُحقق نهضة معرفية وعلمية وثقافية وجهادية شاملة.

بدورهم ثمن القائمين والمعلمين على المدارس الصيفية الزيارات .. مؤكدين أن الدورات الصيفية تزخر بمختلف العلوم والأنشطة لتطوير مهارات الطلاب وابداعاتهم في مختلف مجالات العلم والمعرفة انطلاقا من الثقافة القرآنية.
.............................
(البوابة الإخبارية لمديرية عتمة)

شبكة_عتمة_برس_الإخبارية-:
#قناتنا_على_التيلجرام
https://t.me/ottmahpress

#موقعنا_على_الأنترنت
https://otmahpress.blogspot.com
#عتمة_برس_على_تويتر
https://twitter.com/otmahpress

#مجموعة_الواتس_اب
https://chat.whatsapp.com/IsdRD8GZo9h8PiA3u407lZ

كمايمكنكم متابعتنا بواسطة تطبيق (عتمة برس):/ رابط التحميل/
https://t.me/ottmahpress/23782