فعالية ثقافية ومسيرة طلابية حاشد بمديرية عتمة احتفاء بالمولد النبوي الشريف

فعالية ثقافية ومسيرة طلابية  حاشد بمديرية عتمة احتفاء بالمولد النبوي الشريف
 عتمة  - برس- 
4 ربيع الأول 1445هـ 
-19 / 9 / 2023م
عبدالملك المساوى

برعاية قيادة السلطة المحلية ومكتب التعبئة العامة بمحافظة ذمار ، نظم صباح اليوم أبناء مديرية عتمة، فعالية ثقافية حاشدة ، ابتهاجاً بقدوم ذكرى مولد رسول الرحمة المُهداة ، تحت شعار " كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ إِلَيْكَ لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُـمَاتِ إِلَى النُّورِ " .

وفي الفعالية التي أقيمت بمدرسة الشرق بالاتام بمشاركة مدرسة السلام بحويز  بحضور  مدير عام  الهيئة العامة للموارد المائية المهندس عبدالرحمن المعلمي وهيئة النقل إبراهيم البنوس والوحدة الإجتماعية القاضي عبدالغني المروني ومدير عام مديرية عتمة المهندس عبدالمؤمن الجرموزي.

أكد محافظ المحافظة الأستاذ/ محمد ناصر البخيتي ، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف وغرس قيم حب الرسول الكريم في نفوس الأجيال وتعزيز ارتباط الأمة بالنبي المصطفى كقائد وقدوة، لافتا إلى أهمية إبراز مظاهر الفرحة بذكرى مولده بما يليق بمكانة وعظمة  الرسول الأعظم الذي أخرج الامة  من الضلمات إلى النور.

وأوضح أن حملات الإساءة الممنهجة تهدف إلى تغييب الرسول الكريم وفصل الأمة عن مقدساتها ورموزها.. مبينا أهمية غرس قيم حب الرسول في نفوس الأطفال وتعريفهم بمكانة الرسول وعظمته.

ودعا إلى مُضاعفة جهود التحشيد والتجهيز للمشاركة الواسعة والمُشرّفة في الفعالية المركزية للمولد النبوي ، في الـ12 من شهر ربيع الأول المُقبل ، بمركز المحافظة ، بمشيئة الله تعالى ، لرسم لوحة مُحمدية تُرهب الأعداء وتغيظ الكفار والمُنافقين .

من جانبه استعرض مندوب اللجنة الرئاسية نائب وزير الشؤون القانونية الدكتور عدنان المحورطوري دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي ، واحقية أحفاد الأوس والخزرج برسول الله ، الذين نصروه يوم أن خذله المجتمع القُرشي ، لافتاً إلى المكانة التي خصهم بها الرسول الأعظم دون غيرهم .

فيما رحب مسؤول التعبئة العامة في مخلاف حمير الشيخ محمد حسين الشريفي  بضيوف الشرف ، ضيوف رسول الله ، صلوات الله عليه وعلى آله وسلم  ، مؤكداً جهوزية أبناء المديرية ليكونوا في مُقدمة الصفوف المحتفلة والمُبتهجة بذكرى المولد النبوي الشريف في الفعالية المركزية بمركز المحافظة في الـ 12 من شهر ربيع الأول الجاري ، بمشيئة الله تعالى .

تخلل الفعالية بحضور مسؤول التعبئة العامة ابوشرف المحاقري  ، ومدير شرطة المديرية المقدم/احمد عبد الولي البحري ، ومدير مكتب التربية محمد شمس الدين وعدد من مُنتسبي السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والتعبوي ، والمشائخ ، والشخصيات المختلفة ، كلمات ثقافية ، وفقرات إنشادية ، وترديد الصلوات والتلبيات المُحمدية ، حملت في طياتها الكثير من معاني الفرحة ، والصمود والإنتصار لقيم الحق والعدالة التي جاء بها رسول الإنسانية .


الى ذلك حضر محافظ المحافضة البخيتي  المسيرة الطلابية التي
نظمها طلاب مدارس مديرية عتمة احتفاء بذكري المولد النبوي الشريف 1445 هـ بإشراف مكتب التربية والتعليم بالمديرية ،
حيث جابت المسيرة الطلابية الخط العام وشوارع مركز المديرية مرددة الأناشيد والاهازيج فرحا بمولد خير البشرية والنور الالهي محمد  صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله، رافعين الاعلام الخضراء واللافتات التي كتب عليها عبارات الفرح والحب لرسول الله  في اجمل صورة عبرت عن فرح  المشاركين بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف وجسدت حب اليمنيين  احفاد الاوس والخزرج يمن الايمان والحكمة للرسول صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

وحيا المحافظ البخيتي الطلاب المشاركين في المسيرة ، واشاد بمستوى الفعاليات والأنشطة الاحتفالية بالمولد النبوي الشريف في المديرية ، مؤكدا  على أهمية تواصل العطاء والثبات والصمود الذي يجسده القطاع التربوي في ميادين العلم والمعرفة.

وأكد بيان صادر عن المسيرة الارتباط الوثيق بالرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

ودعا إلى الاحتشاد المشرف في الفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول في مدينة ذمار


.