فعالية ثقافية لهيئة الزكاة بذمار بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام



فعالية ثقافية لهيئة الزكاة بذمار بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

عتمة برس_ذمار
13 اغسطس 2023مـ
-26 محرم  1445هـ

تحت شعار « ثورة الإمام زيد.. تأصيلاً لمشروع العلم والجهاد والثورة والحرية »، نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ذمار، اليوم، فعالية  ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام.

وفي الفعالية أكد مدير عام مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة إبراهيم المتوكل، أن إحياء هذه الذكرى يربطنا بعلم من أعلام الأمة ورمز من رموز الإسلام.. مبينا أن الإمام زيد مدرسة للهدى والحق ولا يخص مذهب بل كل المسلمين ونهجه امتداد لنهج النبي الكريم والإمام علي كرم الله وجهه.

ولفت إلى منهج الإمام زيد في إحياء مبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي يمثل منهج الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم .. مبيناً أن الإمام زيد عليه السلام مثل مدرسة حياة يتعلم منها أبناء الأمة المسؤولية والصلاح والهداية.

ونوه إلى أن مظلومية الشعب اليمني التي يعيشها منذ سبع سنوات تتشابه إلى حد كبير مع مظلومية الإمام زيد وأهل البيت وأئمة الهدى الذين تعرضوا لصنوف العذاب والإجرام من طغاة عصرهم.

من جهته أشار الناشط الثقافي عبدالوهاب القاضي، إلى المشاكل التي واجهت ثورة الإمام زيد عليه السلام، والمتمثلة في علماء البلاط والجمود، وثقافة السكوت والحياد وطاعة الظالمين، وأبرز مظاهر الطغيان الأموي في استباحة الحرمات والمقدسات، والاستخفاف بالقرآن وتحريف معانيه، واستباحة ذرية رسول الله صلى عليه وآله وسلم وإبادتهم، واستعباد الأمة وإذلالهم والاستئثار بثروة الأمة في اللهو والمجون.

وأكد أهمية استلهام الدروس والعبر من ثورة الإمام زيد في التفريق بين الحق والباطل ومواجهة الظلم والفساد وإدراك المبادئ والأسس التي خرج من أجلها والتضحية في سبيل الله ونصرة الحق.

حضر الفعالية نائب مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة محمد أحمد عبدالرزاق، ومدراء فروع الهيئة بمديريات مدينة ذمار، وعنس، والميفعة، ومغرب عنس، ومدراء الإدارات ومنتسبي هيئة الزكاة بالمحافظة والفروع.