تفقد أنشطة المدارس الصيفية بمديرية وصاب العالي

تفقد أنشطة المدارس الصيفية بمديرية وصاب العالي 
عتمة -برس
 18ذو القعدة 1444هـ
7يوليو 2023م

تغطية/عبد الملك المساوى

تفقد مدير عام مؤسسة الطرق والجسور بمحافظة ذمار المهندس محمد المداني
ومعه مدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة علي العوش ومدير مديرية وصاب العالي مجاهد المصنف ومدير  وحدة صيانة -ذمار الحسينية- المهندس ياسين البحري اليوم،انشطة الدورات الصيفية بمديرية وصاب العالي  

وخلال الزيارة لمركز الشهيد الصماد في بني عبس ،ومركز البدر  والصماد بالدن،والشهيد الصبحي، والصرخه بحضر،استمع المداني من مدير مكتب التربية بمديرية وصاب العالي عبد العظيم معصار والقائمين على الدورات الصيفية إلى شرح عن سير تنفيذ الأنشطة والبرامج الصيفية ومستوى الإقبال وانتظام أنشطتها.. وأكدوا على أهمية الدورات الصيفية في تنمية قدرات وإبداعات النشء والطلاب في مختلف المجالات.

واستعرض المداني اهتمام القيادة السياسية والثورية بالدورات الصيفية والحرص على إنجاحها وتحقيق الأهداف المرجوة منها في بناء جيل متسلح بالعلم وثقافة القرآن الكريم..

مؤكدا ضرورة الاهتمام بالطلاب والشباب المشاركين في الدورات الصيفية،وتحصينهم بالهوية الإيمانية وإكسابهم العلوم والمعارف الدينية والعلمية والثقافية وصقل مواهبهم.

فيما اشار مدير مديرية وصاب العالي مجاهد المصنف إلى أهمية المدارس الصيفية في تنمية قدرات ومهارات النشء والشباب،وإعداد جيل متسلح بالعلم والمعرفة والثقافة القرآنية وتعزيز وعي الأجيال وترسيخ ثقافتهم الإيمانية وإحياء ثقافة الجهاد والاستشهاد.

ودعى منتسبي المدارس الصيفية إلى الاستفادة المثلى مما يقدم خلال الدورات الصيفية من معارف ومهارات في مختلف المجالات.

إلى ذلك عقد اجتماع للمكتب التنفيذي للمديرية بحضور مدير المؤسسة العامة للطرق والجسور بذمار محمد المداني ومدير عام مكتب الشباب بالمحافظة حسين العوش وظم الاجتماع اللجنة الفرعية للمركز الصيفية برئاسة مدير عام مديرية وصاب العالي مجاهد المصنف    وحضور لجنة الأنشطة والعمليات واعضاء المكتب الإشرافي 

حيث ناقش الاجتماع سبل تنشيط العمل في المدارس الصيفية بمديرية وصاب العالي ،حيث أكد المداني على أهمية تفعيل اللجان المجتمعية في المدارس الصيفية واستمرار الزيارات للمدارس الصيفية  وعمل لقاءات واجتماعات مع الشخصيات الاجتماعية في المديرية والعزل لتفعيل وتنشيط أعمال وأنشطة المدارس الصيفية.