تفقد انشطة المدارس الصيفية بمديرية عتمة

تفقد انشطة المدارس الصيفية بمديرية عتمة
تفقد انشطة المدارس الصيفية بمديرية عتمة

عتـمة برس
10يونيو2023مـ 
 21 ذي القعدة 1444هـ
/ابوامجد المساوى

تفقد مسؤول التعبئة العامة بمحافظة ذمار أحمد حسين الضوراني،ومعه مدير عام مديرية عتمة المهندس عبدالمؤمن الجرموزي ومدير مكتب التربية بالمديرية محمد شمس الدين،اليوم سير العملية التعليمية والأنشطة والبرامج الصيفية في مدرسة الشهيد الصماد بالاحد- والامام علي بعينان والشهيد ابو شاهر بالثلوث،والإمام علي بالشرف بلاد الريمي. 

وخلال الزيارات ومعهم مسؤول التعبئة العامة بالمديرية مطهر المحاقري ،اطلع الزائرون على برامج وانشطة المدراس الصيفية، واستمعوا إلى نماذج من إبداعات ومواهب الطلاب في مجال حفظ القرآن الكريم والشعر والخطابة والثقافة القرآنية وكذلك في مجال الانشطة الابداعية المتنوعة.

وأشاد الضوراني بدور وجهود الكوادر التعليمية والقائمين على الدورات الصيفية في غرس المفاهيم الثقافة الإيمانية والقرآنية في نفوس الطلاب، وتزويدهم بالعلوم والمعارف النافعة وتنمية مهاراتهم الابداعية في كل المجالات.

ولفت إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار دعم ومساندة كوادر وطلاب الدورات الصيفية، وإنجاح أنشطتها بما يسهم في تحقيق الأهداف المرجوة منها لبناء جيل واع ومتعلم ،
منوها على ضرورة مضاعفة الاهتمام فيما تبقى من ايام الدورات الصيفية هذا العام،وتحفيز الطلاب والشباب على اكتساب مزيدا من المعارف والمهارات وصقل مواهبهم والتسلح بثقافة القرآن الكريم والهوية الإيمانية.

فيما أكد الجرموزي مدير عام المديرية أهمية هذه الدورات الصيفية في بناء جيل قرآني متسلح بالقرآن الكريم والثقافة القرآنية التي تحصنهم من الاختراقات والثقافات المغلوطة والحرب الناعمة.

واشاد بالجهود الطيبة التي بذلها العاملين في المدارس الصيفية لانجاحها .. مشرا الى أن طلاب المدارس الصيفية هم عماد الأمة وقادة الوطن في المستقبل.

من جانبه أكد مدير مكتب التربية شمس الدين، أهمية تظافر الجهود فيما تبقى من الفترة لدعم وإنجاح الدورات الصيفية وتتويج نجاحها بتشجيع الطلاب والشباب على مزيد من الاستفادة من الانشطة الهادفة و تسليحهم بالعلم والمعرفة، وتحصينهم من الثقافات المغلوطة والأفكار الهدامة.

واشاد بجهود الادارت المدرسية والمعلمين والمعلمات والمتعاونين في انجاح الدورات الصيفية بالمديرية بشكل غير مسبوق.

رافقهم في الزيارة مدير مكتب مدير المديرية مصطفى الرضي،واعضاء اللجنة الفرعية احمد الملصي ونجيب سعدان وخالد صالح عمر،وعدد من القيادات الإشرافية والتنفيذية بالمديرية.

http://otmahpress.blogspot.com/2023/06/blog-post_10.html