إختتام تصفية بطولة فرق مديرية جبل الشرق لكرة القدم على كأس محافظ المحافظة

إختتام تصفية بطولة فرق مديرية جبل الشرق لكرة القدم على كأس محافظ المحافظة 
||28شعبان 1444هــ - 20مارس 2023م||

/مانع المهدي

 إختتمت اليوم اللجنة التنظيمية والإدارية لكرة القدم بمديرية جبل الشرق بطولة تصفية  فرق المديرية  على كأس محافظ المحافظة ، تحت شعار {صمود وجهاد ورياضة } .

حيث جمعت المبارة الأولى بساحة ملعب ظِهر فريقي النصر والفتح ، وأنتهت المبارة بفوز فريق الفتح بهدف وحيد .

فيما جمعت المبارة النهائية الختامية فريقي الفتح والأصيل لتنهي المباراة بإعلان تأهل فريق الأصيل بهدف دون مقابل .

وعقب إختتام البطولة نُظمت فعالية تكريم للفرق الحاصلة على المراكز الأول والثاني والثالث . 

وخلال المباراة والتكريم الذي تقدمه عضو الهيئة الإدارية عبدالملك شقدم ، و مدير شرطة المديرية عبدالغني العسكري  ومدير مكتب الشباب والرياضة شايف البراره  ، أكد مدير عام المديرية ناجي أحمد صبر ،  إستعداد قيادة السلطة المحلية لتقديم الدعم و الرعاية للقطاع الرياضي والنشئ لممارسة استحقاقهم الرياضي .

وحث صبر على أن تكون الساحات والأنشطة الرياضية مُنطلقاً لحمل القضايا الكبرى ، وربط الدوري الرياضي والبطولات والأنشطة الرياضية بالشخصيات الجهادية البارزة التي نحظى اليوم بفضل تضحياتها بالعزة والكرامة والأمن والآمان والحرية .

ونوّه إلى أهمية تبني برامج وأنشطة ثقافية ، على مستوى الوسط الرياضي ، لتحصين الشباب من مخاطر الحرب الناعمة ،  وتنمية وصقل مواهب وإبداعات الشباب ، مُشيداً بدور مجلس الإدارة والجهازين الفني والإداري ، واللاعبين ، في العمل الدؤوب لتفعيل الأنشطة الرياضية والمشاركة في بطولة منتخبات المديرية على كأس محافظ المحافظة .

من جانبه أشار مدير مكتب الشباب والرياضة البراره بأن  إقامة البطولة تهدف إلى التصفية النهائية فيما بين الفرق لتحديد الفريق المتأهل كمنتخب للمديرية يوكل إليه مهمة تمثيل المديرية في بطولة منتخبات المديريات لكرة القدم على كأس محافظ المحافظة خلال الفترة 3 - 27 رمضان ضمن فعاليات وأنشطة إحياء العام الثامن للصمود الوطني .

ولفت إلى إهمية إستلهام الدروس والعبر من خارطة ومنظومة تشكيلة الفريق الرياضي من الحراسة ، إلى الدفاع ، إلى الهجوم ، إلى الروح المعنوية ، إلى التكتيك الرياضي ، وعكسها في الحراسة والدفاع عن حياض الدين وأمن وسيادة الوطن ، ضد الغزاة والمحتلين ، والهجوم على الأعداء ، والتكتيك لإفشال المخططات العدوانية .

ودعا رجال المال والأعمال والتجار بالمديرية إلى مؤازرة الجهود الرسمية لدعم الوسط الرياضي ، باعتبار أن رعاية وتشجيع الشباب مسؤولية الجميع .

وفي نهاية الحفل تم تكريم الفرق الفائزة بشهايد تقدير وجوائز ، مُعبرة ، في لوحة رياضية رآئعة تستحق الإعجاب والإطراء ، كرسالة صمود وطنيـة يبعثها الميدآن الرياضي للدآخل والخارج .

حضر المباراة جمعٌ غفير من منتسبي الوسط الرياضي وجمهور الرياضة .