*مستشفى 26 سبتمبر الريفي بمديرية عتمة.. على قدر أهل العزم*

*مستشفى 26 سبتمبر الريفي بمديرية عتمة.. على قدر أهل العزم* 
عــتـمـة -بــرس (تقارير)
17 اغسطس 2024مـ -
13 صفر 1446هـ

تقرير/عبدالملك المساوى

في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها قيادة السطلة المحلية بمديرية عتمة وفرع مكتب الصحة العامة والسُكان ، وإدارة مستشفى ٢٦ سبتمبر الريفي ، في سبيل إدخال الأجهزة والتقنيات الطبية الحديثة والكوادر المؤهلة والقادرة على البذل والعطاء ، إلى قيد الخدمة لمواكبة وتلبية الطموحات والتطلعات التي تُلامس وتضمد جراح وآلآم طالبي الخدمة الصحية والعلاجية والطبية .

نشير الى النجاح المبهر وبشهادة الكثير ممن احريت لهم عمليات جراحية نوعية ناجحة وفي تخصصات مختلفة ولأول مرة في تاريخ المستشفى  حيث مثل ذلك النجاح إنجازا نوعيا يُضاف إلى رصيد إنجازات الجبهة الصحية الريفية ، مفادها { *لا داعي للسفر والإنتقال إلى مراكز المحافظة والمستشفيات الخاصة طالما ونحن بعون الله قادرون على رعايتكم* }.

ولاشك ان تواصل واستمرار النجاحات  والتطور المستمر في مستوى الخدمات الصحية التي يقدمها مستشفى ٢٦ سبتمبر الريفي  (الحكومي) في مديرية عتمة للموطنين ، هيا بالتأكيد ثمرة جهود طيبة تبذل بصدق واخلاص والتزام وتفاني من قبل مدير عام المديرية ومكتب الصحة وإدرة المستشفى والإطباء والعاملين 
ويستحقون كل الإشادة والإكرام والتقدير والعرفان من باب الإنصاف والحفظ والأرشفة للتاريخ ، واستلهام دروس التميز وتعزيز الجوانب الإيجابية والمُشرقة .

ومن مُنطلق الموقع الجغرافي المتميز الذي يحتله مستشفى ٢٦ سبتمبر الريفي بمديرية عتمة باعتباره حلقة الوصل لاستقبال الحالات المرضية الحرجة من مختلف المناطق الناتجة عن الحوادث المرورية والمجتمعات النائية  بالمديرية يكتسب المستشفى أهميته والتعويل عليه في تقديم مختلف الخدمات الصحية .

وفي أخر تحديث لقائمة الخدمات التي يقدمها هذا المستشفى المبارك  هو ماذكره مدير المستشفى الدكتور القدير ابراهيم السماط لشبكة عتمة برس الاعلامية قائلا:  المستشفى مستمر في العمل بكل عياداته وأقسامه رغم إنقطاع الدعم المحدود  الذي كان يقدم من بعض منظمات منذ أكثر من عام. 

ويواصل قائلا: بالرغم من شحة الإمكانيات وتوقف المرتبات بسبب العدوان والحصار على بلادنا اليمن العزيز إلا أن التوكل على الله والضمير الحي والإرادة الصلبة واجهت الأزمة بإدارة وحكمة واصرار. منطلقين من نظرة قرآنية جهادية كقيادة للمستشفى في أحلك الظروف وأصعبها وتمكنا من تحقيق نجاحات مشهوده بتوفيق الله عز وجل من خلال تجويد الخدمات الطبية والعلاجية وإفتتاح أقسام جديدة وإصلاح الأجهزة وتأثيث وبناء ست غرف ومجلس خلال عام واحد فقط .. مع توفير التخصصات الطبية بالعملة الصعبة (أخصائية نساء،  أخصائي جراحة،  باطنية، طبيب أسنان،  تخدير وإنعاش) وعلى مدار الساعة.. 

ونحن لايسعنا من خلال منبر الاعلام .. مقابل هذا الدور وهذا الجهد الكبير الا ان  نقدم رسالة شكر وتقدير اولا لمدير عام المديرية المهندس عبد المؤمن الجرموزي  على متابعته واهتمامه وجهوده المباركة الداعمه للقطاع الصحي بشكل عام والتي تستحق التقدير والعرفان والحفظ والأرشفة للتاريخ , وكذلك ادارة المستشفى والعاملين .. سائلين الله العلي القدير ان يوفقنا في مواكبة الإنجازات  والنجاحات في كل المجالات.. كرسالة صمود وإنجاز نبعثها  للداخل والخارج .

شبكة_عتمة_برس_الإعلامية-:

http://otmahpress.blogspot.com/2024/01/26.html

قناتنا_على_ التيلجرام
https://t.me/ottmahpress

موقعنا_على_الأنترنت
https://otmahpress.blogspot.com/
عتمة_برس_على-تويتر
https://twitter.com/otmahpress

مجموعة_الواتس_اب
https://chat.whatsapp.com/IsdRD8GZo9h8PiA3u407lZ