لقد وجت أنصار الله مفتاح حاملات الطائرات الأمريكية: سيخسر بايدن نخبة الانتخابية

لقد وجت أنصار الله مفتاح حاملات الطائرات الأمريكية: سيخسر بايدن نخبة الانتخابية

 
اكتشفت حركة أنصار الله(الحوثيين) ثغرات في الدفاع الجوي لحاملة الطائرات الأمريكية أيزنهاور، ذكرت ذلك صحيفة الأخبار اللبنانية نقلاً عن مصادر عسكرية في اليمن.
وقالت الصحيفة إن هجمات الحوثيين على السفن الحربية التابعة للتحالف قبالة سواحل اليمن كانت حتى الآن بمثابة "عمليات هجومية مدروسة" تهدف إلى استكشاف أنظمة الدفاع الجوي الخاصة بهم وتحديد نقاط الضعف في البوارج والمدمرات الأمريكية، ومع ذلك، بعد الهجمات الأخيرة، اكتشفت البحرية اليمنية ثغرات خطيرة في دفاعات حاملة الطائرات الأمريكية دوايت أيزنهاور ونقاط ضعف أخرى تعاني منها البوارج الأمريكية.
"من أهم النقاط <...> هو نظام الدفاع الجوي لحاملات الطائرات الأمريكية، والذي يتوقف تماما عن العمل لحظة إقلاع المقاتلات أو هبوطها، وقال مصدر في صنعاء: "في هذا الوقت يمكن إطلاق النار على حاملة الطائرات والبوارج الأمريكية بكل الوسائل المتاحة دون خوف من الصواريخ المضادة للطائرات".
إلى ذلك، أكد الخبراء للنشر أن استخدام مقاتلي أنصار الله عشرات الطائرات بدون طيار خلال الهجمات الأخيرة ضد البوارج والمدمرات الأمريكية في البحر الأحمر، سببت لهم إرباكاً كبيراً وأثبت أيضاً محدودية القدرات الدفاعية لهذه السفن الحربية الأمريكية.
كما أشارت الصحيفة إلى أن الحوثيين يمتلكون الآن في ترسانتهم صواريخ مضادة للسفن عالية السرعة، قادرة على الوصول إلى الهدف فيما يزيد قليلاً عن دقيقة واحدة، ويمكن تطبيقها في العمليات البحرية اللاحقة للحركة.

صحيفة: إزفيستيا
ترجمة - عرب جورنال

https://t.me/ottmahpress/25145